الأخبارمحليات

توقعات بهطول أمطار خفيفة على عدد من المناطق اليمنية وتحذيرات هامة للمواطنين مما سيحدث خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الأحد، بهطول أمطار خفيفة على عدد من المناطق والمحافظات اليمنية خلال الساعات المقبلة.

وأشار المركز في نشرته الجوية إلى وجود أجواء باردة الى باردة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمالي محافظات إب والضالع”.

كما توقع أن تكون الأجواء باردة نسبياً على مرتفعات، “إب، تعز، لحج، ابين، شبوة وغربي محافظات الجوف ومارب”، مع تشكل الضباب والشابورة على المنحدرات الغربية والجنوبية المحاذية للسهول الساحلية، يتخللها قطع من السحب الركامية خلال ساعات الظهيرة قد يرفقها هطول أمطار متفرقة على السلسلة الغربية.

وأوضح أن من المتوقع أن تشهد المناطق الساحلي، أجواء صحوة الى غائمة جزئياً بسحب طبقية صباحية مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على السواحل الجنوبية والغربية، والرياح معتدلة شمالية غربية على السواحل الغربية وجنوبية شرقية الى شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية.

وفي المناطق الصحراوية، من المتوقع وفق الأرصاد، بسماء خالية من السحب واجواء باردة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر، واجواء مغبرة ورياح نشطة شمالية شرقية خلال ساعات النهار.

ولفت إلى أجواء غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة تصل سرعتها الى 15 عقدة، على محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية.

وحذر الأرصاد كبار السن والأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

كما نبه سائقي المركبات في المناطق الصحراوية والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقيـة نتيجة الـغـبار أو الـضبـاب والشابورة المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى