الأخبارمحليات

المبعوث الأممي يبحث في واشنطن الحلول الممكنة لخفض التصعيد وإنهاء الحرب باليمن

 

حيروت – متابعات

أنهى مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ أمس الجمعة، زيارة جديدة للعاصمة الأمريكية واشنطن لمناقشة جهود خفض التصعيد العسكري وإنهاء الحرب في البلد مع مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ومسؤولين أمريكيين.

وقال مكتب المبعوث في بيان مقتضب إن غروندبرغ أحاط أعضاء مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بآخر مستجدات جهوده المبذولة للتوصل إلى خفض التصعيد وبدء عملية سياسية متعددة المسارات.

وأضاف أنه ناقش مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وكبار المسؤولين في مجلس الأمن القومي الأمريكي ووزارتي الخارجية والدفاع الحلول الممكنة لخفض التصعيد بشكل عاجل ولإحراز التقدم نحو تسوية سياسية جامعة لإنهاء الحرب.

كما أطلع المسؤولين الأمريكيين على خيارات لتحقيق خفض التصعيد ولبدء عملية متعددة المسارات تتعامل بشكل فعّال مع القضايا السياسية والعسكرية-الأمنية والاقتصادية الأساسية في النزاع.

وأكد المبعوث السويدي أن استمرار تصعيد العنف مع السقوط الحر للاقتصاد يجعل حياة اليمنيين اليومية أكثر قسوة، بينما  “تصبح جهود الوساطة والحوار والدبلوماسية حاجة ضرورية أكثر من أي وقت مضى”.

وذكر أن دعم مجلس الأمن وواشنطن أمر مهم لتعزيز جهود الأمم المتحدة الرامية إلى الوصول لتسوية سياسية جامعة من خلال التفاوض، داعيا جميع الأطراف إلى إعلاء مصالح وطموحات جميع اليمنيين بمن فيهم النساء والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى