الأخبارمحليات

فشل جهود الوساطة للافراج عن موظفي الأمم المتحدة في أبين

حيروت – وكالات

قال مسؤول أمني يمني اليوم الخميس إن مفاوضين قبليين فشلوا في إقناع “قادة الجماعات الإرهابية”، بإطلاق سراح الموظفين الذين تم احتجازهم كرهائن الاسبوع الماضي في محافظة أبين.
وقال المسؤول الامني “يريدون منا إطلاق سراح العناصر الإرهابية”..”إنهم يحاولون ابتزاز الدولة”.
وتم خطف عمال الأمم المتحدة الخمسة وهم أربعة يمنيين وأجنبي في منطقة بين مديريتي لودر ومودية وسط محافظة ابين، بينما كانوا عائدين إلى مكتبهم في عدن يوم 11 فبراير.
وقال المسؤول الأمني ​​يوم الخميس إن المسلحين طالبوا الحكومة أيضا بدفع أموال لأقارب القتلى والسجناء المسلحين من عناصرهم، مهددين بقتل الرهائن إذا حاولت قوات الأمن والجيش استخدام القوة لإطلاق سراحهم.
وأضاف المسؤول “أبلغوا المفاوضين بأنهم سيقتلون اليمنيين والبلغاري المختطفين، إذا اقتحمت قوات الأمن جبال (مودية) للإفراج عن الرهائن”.
وضعف فرع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية اليمني بشكل كبير خلال السنوات الست الماضية بعد أن طردت القوات اليمنية بدعم من تحالف استعادة الشرعية في اليمن، الجماعة الإرهابية من معاقلها الرئيسية مما أجبر مقاتليها على الفرار إلى الجبال.
وسقط مئات المسلحين بين قتيل وجريح واسير، خلال عمليات عسكرية متتالية شنتها قوات الجيش بدعم من الغطاء الجوي للتحالف السعودي الإماراتي في عدن وأبين وشبوة وحضرموت.
وكان خاطفو موظفي الأمم المتحدة طالبوا بمقايضة سجناء متشددين تحتجزهم الحكومة اليمنية في عدن، إلى جانب فدية بمئات الاف الدولارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى