الأخبارمحليات

صحف هندية تتحدث عن اعتقال يمني يصنع قطع غيار الأسلحة في الهند ويرسلها الى اليمن “تفاصيل”

 

حيروت – متابعات

قالت الصحف الهندية، يوم الأربعاء، إن المعتقل اليمني في “حيدر آباد” اعترف بتصنيع أسلحة وأرسلها إلى بلاده لشحنها إلى اليمن، وأنه ليس الأول الذي قام بهذه العملية.

وأضافت صحيفة حيدر آباد ميرور أن “عبدالعزيز.ع اعترف أثناء الاستجواب أنه حصل على فكرة الحصول على قطع الغيار من المدينة من شخصين صنعوا أجزاء أسلحة هنا و أرسلوها إلى اليمن في الماضي”.

وقالت الصحيفة إن شرطة حيدر آباد تحقق “في عدد الأشخاص الذين يصنعون قطع أسلحة في أحمد آباد. كان عبدالعزيز يخطط لإرسال الأجزاء إلى شريكه في اليمن الذي كان سيجمعها في بنادق.

ووفقاً للشرطة فقد زار عبدالعزيز الهند في نوفمبر/تشرين الثاني بتأشيرة طبية لعلاج والده من أمراض القلب في مستشفى خاص رائد في مومباي. وفقًا لقواعد التأشيرة، لم يكن من المفترض أن يغادر ولاية ماهاراشترا. عاد والده في وقت لاحق إلى اليمن، لكنه استمر في البقاء في البلاد.

ولفت إلى أنه تلقى طلباً من يمنيين في وقت سابق بالحصول على قطع غيار من بنادق هجومية مصنوعة في أحمد آباد وإرسالها إلى اليمن. “إذا كانت الشحنة صغيرة فيتم إرسالها عن طريق شركة بريد خاصة أو عبر حاوية شحن إذا كانت كبيرة”.

عندما جاء عزناني إلى الهند مع والده، أحضر معه 18 رسماً لأجزاء بندقية. اتصل لاحقًا بشركات في أودهاف. وأخذت الشرطة أقوال أصحاب الشركات المعنيين، الذين قالوا إنهم لم يكونوا على علم بأن الرسومات كانت لأجزاء من أسلحة.

وقالت حيدر آباد ميرور: لم تجد الشرطة حتى الآن أي صلة بين المتهم وأي جماعة إرهابية.

كان قد زار مومباي في وقت سابق في عام 2005 لحضور دورة التخرج من البكالوريوس، وبالتالي لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها الهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى