الأخبارمحليات

السهيلي يبحث مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التعاون لرفع كفاءة الاستجابة الإنسانية

 

حيروت – عدن

التقى رئيس مؤسسة تمدين شباب، منسق مبادرة توطين العمل الإنساني في اليمن، منسق مبادرة التعافي الاقتصادي الأستاذ/ حسين السهيلي، اليوم الأربعاء في عدن، الوكيل المساعد لوزارة الاتصالات لقطاع تقنية المعلومات المهندس/ رغيد ناصر السعيد، وناقش مع آليات التعاون في تعزيز دور قطاع الاتصالات في التنمية الاقتصادية والحياة العامة، ورفع كفاءة المنظمات في الاستجابة الإنسانية.
وفي اللقاء أكد السهيلي الحاجة الملحة لتطوير البنية التحتية، وزيادة السعات الدولية والسرعات العالية لخدمة الاتصالات، وفتح المجال للاستثمار لتعزيز القدرة التنافسية، إلى جانب إيجاد نظام إنذار مبكر للكوارث، واستخدام التقنيات الحديثة لمسح المناطق المتضررة، وجمع البيانات عنها، والمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، خاصة مع تنامي مخاطر التغيرات المناخية، وازدياد معدلات الفيضانات والسيول الجارفة والمفاجئة.
مشيراً إلى أن توفير البيانات والمعلومات المعدة وفقا للنهج الإحصائي العلمي والتقني، يمثل الأساس الصحيح لاتخاذ القرارات ووضع الخطط للتعافي الاقتصادي والتنمية وإعادة الاعمار.
كما أوضح أهمية تقنية المعلومات في تحسين آليات الاستجابة الإنسانية، ورفع كفاءتها من خلال التوسع في الخدمات المالية الرقمية، وتقديم المساعدات والمعونات بصورة تزيد من الشفافية والمساءلة.
من جانبه عبر الوكيل المساعد عن حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، بما يسهم في تطوير البنية التحتية للاتصالات، ويواكب التطورات التقنية، ويدعم النمو الاقتصادي الشامل.
حضر اللقاء مدير برنامج التمكين الاقتصادي في المؤسسة الأستاذ/ نشوان القباطي، والدكتورة/ نادين عبدالقادر، مسؤول العلاقات العامة، والأستاذة/ بشرى عبدالله، مسؤول المتابعة والتقييم، والمستشار الفني/ أحمد سعيد الوحش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى