الأخبارمحليات

قوات الانتقالي تعتقل أستاذ جامعي في لحج عقب انتقاده لمتنفذين سيطروا على أرضية تابعه لأحد المساجد في تبن

حيروت – خاص :

تواصل قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا اعتقال استاذ جامعي في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوبي البلاد .

وقالت مصادر محلية ان قوات الانتقالي اعتقلت الاستاذ “عبدالله عمر” على خلفية انتقادات وجهها لمتنفذين سيطروا بدعم من قوات أمنية على أرضية تتبع أحد المساجد في المدينة .

وأضافت المصادر أن أستاذ مادة اللغة العربية في كلية التربية بمنطقة “صبر” في لحج “عبدالله عمر” أمضى يومه الثاني لدى قوات الحزام الأمني في أحد مراكز الاعتقال الأمنية في المنطقة التابعة لمديرية تبن .

وأكدت المصادر ان قوات الانتقالي المدعومة من الإمارات ترفض الافراج عن الأستاذ عمر على الرغم من تدخل وساطات من شخصيات اجتماعية وقبلية.

وأشارت المصادر أن عملية اعتقال الأستاذ الجامعي جاءت عقب أيام من انتقادات وجهها لمتنفذين يعتزمون البناء في قطعة أرض تعود ملكيتها لجامع يقع في ضواحي مديرية الحوطة مركز المحافظة المتاخمة لعدن.

وأوضحت المصادر أن قيادات أمنية متورطة في عملية البسط على الأرضية لصالح المتنفذين الذين مارسوا ضغوطا مطلع الشهر الماضي على قيادة مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة عقب رفض الدكتور عبدالله عمر محاولاتهم البناء على الأرضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى