الأخبارثقافة وفن

فيلم رأس السنة يثير الجدل بعد عرضه تلفزيونيا ومطالبات بحذفه

حيروت _ متابعات فنية:

عرض فيلم رأس السنة على قنوات التليفزيون بعد مرور عامين على إنتاجه وطرحه في دور العرض المصرية والعربية.

والأزمة بدأت، عندما نشرت قناة روتانا الإعلان الدعائي للاستعداد لعرض فيلم رأس السنة وتضمن مشاهد منه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ومن ثم طالت الانتقادات الفيلم، مطالبين بحذف الفيلم من العرض لما فيه من عُري وشذوذ جنسي واحتواء الفيلم علي بعض الألفاظ الخادشة للحياء، وبعض المشاهدة الخارجة.

وانهالت العديد من تعليقات الجمهور اللاذعة التي وجهت لأبطال الفيلم، وجاءت كالتالي: اتقوا الله، فيلم دعارة مصري، هو ده اللي بتصدروه لأولادنا، فيلم فاشل، عايزين تصدروا الشذوذ ليه، وآخر قال: مشهد من فيلم رأس السنة واحدة بتكلم جوزها عن الشذوذ.. فهمتوا السينما توجهاتها إيه، إنتم المفروض تشكروا منى زكي على أدبها.

وفيلم رأس السنة عرض عام 2020، وحينها تعرض فريق العمل لانتقادات حادة منذ طرحه الفيلم الذي عكف على كتابته أكثر من 10 سنوات، وجسد خلاله تفاصيل عالم الأثرياء وطريقة احتفالهم بموسم رأس السنة بين العلاقات الجنسية وتناول الخمور والمخدرات، كما احتوى الفيلم على العديد من المشاهد الجريئة.

فيلم رأس السنة
فيلم رأس السنة عرض عام 2020، وقد استغرق محمد حفظي مؤلف الفيلم حوالي ١٠ سنوات، حتى انتهي من كتابة الفيلم كاملا وعرضه للجمهور .

يناقش الفيلم تفاصيل عالم الأثرياء وطريقة احتفالهم بموسم رأس السنة بين العلاقات الجنسية وتناول الخمور والمخدرات، كما احتوى الفيلم على العديد من المشاهد الجريئة.

كما يتطرق للصراعات الطبيقية بالمجتمع، حيث تدور الأحداث حول الصراعات بين عالم اﻷثرياء داخل إحدى المنتجعات القريبة من مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر، خلال ليلة رأس السنة لعام 2009، حيث يتعرض أبطال العمل للعديد من المواقف والأزمات الصعبة عندما يجتمعون معًا.

وشارك بفيلم رأس السنة، كل من: إياد نصار، أحمد مالك، بسمة، شيرين رضا، إنجي المقدم، هدى المفتي، وعلي قاسم، تأليف محمد حفظي ومن إخراج محمد صقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى