الأخبارمحليات

شاهد: المئات من أشجار النخيل تحترق في حضرموت واستغاثة عاجلة من الأهالي

حيروت – متابعات خاصة :

شب حريق هائل في منطقة وادي عسد القريبة من مدينة قصيعر في محافظة حضرموت شرقي اليمن .

وقالت مصادر محلية إن حريقاً هائلاً شب ظهر أمس الإثنين في حقول النخيل بمعيان الرباد بمنطقة وادي عسد التابعة لمديرية الريدة وقصيعر، وامتد على مساحات واسعة، وأتى على المئات من أشجار النخيل.

وأضافت المصادر ان الحريق خلف أضراراً كبيرة في مزارع المواطنين، ومهدداً لمنازلهم، وسط مناشدة الأهالي للسلطة المحلية بالتدخل لإنقاذ المنطقة بعد ان حاولوا إخماد الحريق والسيطرة عليه ولكن دون جدوى.

وأكدت المصادر أنه تمت الاستعانة بفرق الدفاع المدني بمدينة الشحر والتي وصلت الى المنطقة في وقت متأخر من الليل وأخمدت الحريق في حلول الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء، قبل أن يعاود الاشتعال في خلال ساعات الصباح، عقب مغادرة فرق الإطفاء.

وأشارت المصادر الى إن الحريق عاد بقوة أكبر من الحريق السابق، وإنه بات يشكل خطراً على العديد من منازل المواطنين في حين يطلق سكان محليون مناشدات عاجلة للسلطة المحلية بحضرموت وكل من لديه قدرة على المساعدة في إنقاذ أهالي المنطقة من الحريق الذي كاد أن ينهي محاصيلهم ويأتي على منازلهم.

ووفقاً للمصادر فإن أسباب الحريق ما تزال مجهولة، غير أن حركة الرياح التي تشهدها المنطقة ساهمت في زيادة اشتعال الخريق الذي أسفر عن إتلاف مئات النخيل ويقترب من منازل المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى