الأخبارمحليات

منظمة أحرار تدعو للشفافية في التعاطي مع “أزمة الأوبئة ” وترحب باشهار مجلس الإنقاذ في عدن

حيروت – خاص 

دعا المتحدث باسم منظمة أبناء شهداء ومناضلي ثورة ١٤أكتوبر المجيدة”احرار”  السلطات الصحية والجهات التي تقوم الآن بالتصدي والتعاطي مع الأوبئة التي تجتاح البلاد عامة وعدن خاصة سواء محلية كانت او أجنبية الى الكف عن الصمت واعتماد الشفافية والوضوح فيما يتعلق بحجم الكارثة الصحية السائدة وتفاصليها الخافية ووضع المواطن على حقيقة ما يجري لأن هذا اقل حق له اذا اخذنا بعين الاعتبار ضياع معظم حقوقه نظرا لضياع الدولة ومؤسساتها، حد وصفه.

و وصف المتحدث الوضع القائم بالمخيف،قائلا بأن العالم كله يعتمد الوضوح التام في التعامل مع الاوبئة كي يستطيع الناس مساعدة أنفسهم في مواجهتها والتقليل من خطر إصابتهم بها وتلافي أكبر قدر ممكن من نتائجها المدمرة.

واضاف” أن الناس بعدن خاصة صارت تتعامل مع مايحدث حولها “كحطاب الليل” لأنها لم تتطلع على حقيقة مايجري من طرف الجهات التي يفترض بأنها عالمة وملمة بها”.

ودعا المتحدث السلطات الصحية وسلطات الأمر الواقع بعدن إلى ضرورة تطبيق الاغلاق الكامل للمدينة لمدة لا تقل عن شهر على اقل تقدير ان كانت هناك فعلا إرادة حقيقية “لقطع رأس الأفعى” واحتواء الأوبئة،والا فإن النتائج على المدى القريب جدا ستكون مرعبة حد قول المتحدث.

وشدد المتحدث على ضرورة الضرب بيد من حديد على المتلاعبين بأسعار الأدوية والأغذية وغيرها من المستلزمات العامة وما برزت أهميته منها مؤخرا لمواجهة هذه الأوبئة خاصة ,وإعادتها الى تسعيرتها الحقيقية التي كانت عليها قبل الجائحة .

وفي سياق اخر , اشاد المتحدث  باشهار مجلس الانقاذ اليمني الجنوبي في العاصمة عدن قبل يومين واعتبر المتحدث ذلك تعزيزا لللديمقراطية الجنوبية والتعددية السياسية والتنوع والرأي والرأي الاخر، والتي هي ضمن اهم أهداف نضالات شعب الجنوب والذي ناضل ضد الإحتلال والتبعية والقمع والظلم والاستبداد والتجويع والإفقار ونهب المقدرات ومصادرة الحريات ،وهي اهداف اساسية لا يجوز الحياد عنها او التنكر لها،وقال نأمل أن تشهد الساحة ولادة مزيد من الكيانات والتنظيمات السياسية الوطنية المتنوعة لأنه دائما مايكون في التنوع والتعدد إغناء وإثراء وتهيئة لأفضل الفرص والرؤى لخدمة الوطن وقضاياه وانتشاله من وضعه الماسأوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى