الأخبارمحليات

أجواء شديدة البرودة في سبع محافظات وتحذيرات صارمة للمواطنين .. تعرف على أحوال الطقس خلال الساعات القادمة في عموم الجمهورية

 

حيروت – خاص
نشر مركز الأرصاد الجوية في اليمن نشرته اليومية حول توقعاته لأحوال الطقس في المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة  .

وقال المركز ، في بلاغ اطلع عليه حيروت الإخباري، بأن المرتفعات الجبلية ستشهد  أجواء باردة الى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وشمالي محافظات اب والضالع ) وباردة على مرتفعات(لحج، تعز، إب، الضالع، أبين، شبوة وحضرموت وغربي محافظات مارب والجوف) مع فرصة لتكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية ، بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية.

وبحسب المركز ، فإن المناطق الساحلية ستخيم علبها أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والاجزاء الشمالية للساحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط أحيانا جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وسواحل محافظات عدن ولحج مثيرة للأتربة والرمال تصل سرعتها الى 25 عقدة.

وبالنسبة للمناطق الصحراوية فإن سماءها تكون  خالية من السحب ومغبرة نسبياً واجواء تميل الى البرودة ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة وتعمل على إثارة للأتربة والرمال.

كما أكد بأن  أجواء غائمة جزئياً تخيم على أرخبيل سقطرى ، فيما تكون الرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 10 و 20 عقدة.

وحذر المركز  المرضى والأطفال وكبار السن في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية من الأجواء الباردة ، كما نبه  سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في المنحدرات والطرقات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية نتيجة تكون الضباب او الشابورة.

ودعا المركز المزارعين ومربيي النحل والمواشي لأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى