الأخبارمحليات

نسخة طبق الأصل من معارك خورمكسر تندلع في لحج .. والإنتقالي يفشل في ضبط قواته المتناحرة

 

حيروت – لحج

اندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر من الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا يتبعون اللواء الرابع حزم بقيادة وافي الغبس في منطقة القبيطة بمحافظة لحج.

وقالت مصادر محلية أن اشتباكات بين فصائل من الحزام الأمني اندلعت  وسط سوق جولة عيريم بالشارع الرئيسي يوم أمس ،  والذي يقع على الطريق الرئيسي الرابط بين عدن وصنعاء اثر خلافات بشأن خصميات من الرواتب.

وأثارت الاشتباكات حالة هلع بين المواطنين كونها تمت وسط سوق مركزي مكتظ بالمئات من الناس والمسافرين .

ويشكو عدد من جنود اللواء الرابع حزم تضاعف الخصميات التي طالت مرتباتهم من قبل قيادة اللواء حيث وصل الخصم إلى 80% من معظم مرتبات عناصر اللواء الرابع.

وتتكرر الإشتباكات بين الفصائل العسكرية والأمنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بين الحين والآخر ،
فقبل أقل من أسبوع حدثت اشتباكات في مديرية خورمكسر وامتدت إلى المنصورة بالعاصمة عدن ،
وكانت بين قوات الطوارئ التي يتزعمها محمد الخيلي و قوات جزيرة العمال التابعة للقيادي صامد سناح اثر خلاف على صرف المرتبات .

وتعيد هذه الإشتباكات إلى الأذهان ماحدث العام الماضي في كريتر بين قوات تابعة للقيادي في قوات الإنتقالي إمام النوبي قائد معسكر 20 ،  والذي قاد تمردا عسكريا على المجلس الانتقالي ، وأسفر عن معارك في أحياء كريتر السكنية امتدت لما يقارب الاسبوع وسقط خلالها العديد من القتلى والجرحى بينهم مواطنون، بالإضافة إلى الدمار الذي حل بممتلكات المواطنين .

سبق ذلك اشتباكات عنيفة في الشيخ عثمان والمنصورة بين فصيلين آخرين بالحزام الأمني .

ويرى مراقبون – تحدثوا لحيروت الإخباري –  أن الإنتقالي أصبح يعاني من نفوذ  مراكز القوى الأمنية والعسكرية التي خرجت عن السيطرة  ، وتشكل تهديدا داخليا كبيرا للمجلس الجنوبي،   مالم يتم ضبطها ومعالجة أسباب التوترات المستمرة بين تلك القوات  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى