الأخبارمحليات

يوافق ماكشفه مراسل الجزيرة  .. نقطة وردت في البيان المطالب بإخلاء المؤسسات بصنعاء تؤكد تحييد الإمارات وتصدر السعودية منفردة للتصعيد

حيروت  – صنعاء

اعلن التحالف بقيادة السعودية  ، في بيان مقتضب ، صباح اليوم الإثنين،  بأن مقاتلاته دمرت منظومة اتصالات في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء تستخدم لتشغيل محطات اتصالات أمامية للتحكم بالمسيرات لدعم العمليات العدائية ، وفق زعمه .

وكان التحالف ، قد طالب ، في وقت سابق،  المدنيين المتواجدين بالمقرات ووزارات الدولة اليمنية في صنعاء إلى سرعة إخلاءها فورا

وقال التحالف في بلاغ مقتضب نشرته قناة العربية السعودية، إنه يطلب من المدنيين المتواجدين بالمقرات ووزارات الدولة اليمنية في صنعاء إخلاءها فورا .

وبرر التحالف مطلبه بزعم أن الحوثيين يستخدمون مقرات ووزارات الدولة اليمنية عسكريا لإطلاق عمليات عدائية، مشيرا إلى  أنه سيدمر موقعا مرتبطا باستهداف المدنيين ومطار أبها الدولي الأخير استجابة للتهديد .

مراقبون قالوا بأن تأكيد التحالف ، في بيانه ، بأن ذلك ردا على ماحدث في أبها فقط دون الإشارة إلى الهجمات التي استهدفت الإمارات يؤكد أن الأخيرة عقدت اتفاقا مع صنعاء ، فيما تتولى السعودية لوحدها  التصعيد ضد الحوثيين .

ويتوافق ذلك مع ماكشفه مراسل الجزيرة في اليمن سمير  النمري ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري، بحديثه عن صفقة تمت بين دولة الامارات والحوثيين ، مؤكدا ان الامارات توقفت عن مهاجمة الحوثيين في اليمن مقابل توقف الحوثيين عن قصف الإمارات بالصواريخ والطائرات المسيرة.

كما لفت النمري الى ان الصفقة تمت برعاية إيرانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى