الأخبارمحليات

المهرة: تجدد الاحتجاجات في منفذ شحن رفضا لرفع رسوم الجمارك

 

حيروت – المهرة

نفذ عدد من التجار المستوردين والمواطنين المتضررين من رفع رسوم الجمارك، يوم الخميس، وقفة احتجاجية في منفذ شحن الحدودي البري بمحافظة المهرة (شرقي البلاد).

وقالت مصادر محلية ، إن المحتجين رفعوا لافتات تندد برفع الرسوم الجمركية، وتطالب حكومة الشرعية بضرورة خفض الأسعار ومراعاة ظروف المواطنين في ظل الوضع الذي تمر به البلاد.

وأفاد عدد من المحتجين، بأن ارتفاع الرسوم بنسبة تصل إلى 300 %، يضر بمصلحة المواطنين، مطالبين بسرعة إعادة الجمارك إلى ما كانت عليه في السابق.

وقال بيان صادر عن اللجنة المنظمة المعتصمة أمام منفذ شحن الحدودي، إنها تلقت وعود من مدير مديرية شحن وممثل المجلس المحلي بالمديرية، بتنسيق لقاء مع محافظ المهرة محمد علي ياسر يوم الإثنين المقبل، لمناقشة مطالب المعتصمين في تخفيض رسوم الجمارك.

وأوضحت اللجنة أنه، “في حال لم تتحقق مطالب المحتجين في تخفيض رسوما لجمارك، فإن اللجنة سوف تعيد اعتصامها السلمي، للمطالبة بتخفيض الجمارك”.

وكان عدد من التجار والمستوردين في منفذ شحن الجمركي، نفذوا أكثر من وقفة احتجاجية، واعتصاماً مفتوحاً احتجاجاً على قرار حكومي برفع سعر الدولار الجمركي من “250” إلى “500”، وطالبوا بإعادة النظر فيه، لما له من آثار سلبية على المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى