الأخبارمحليات

وزارة الإدارة المحلية بعدن تؤكد دعم المنظمات المحلية الفاعلة

حيروت – خاص

عبر وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح عن دعم الوزارة لمنظمات المجتمع المدني الفاعلة والشراكة معها في التنمية المجتمعية والتعافي الاقتصادي، وتمكينها من توطين العمل الإنساني وقيادة الاستجابة الإنسانية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم في عدن ومعه الوكيل المساعد لقطاع الرقابة المالية والتمويل عبدالغفار العيسائي، مع رئيس مؤسسة تمدين شباب، منسق مبادرة توطين العمل الإنساني، منسق مبادرة البرنامج الوطني للتعافي الاقتصادي الأستاذ/ حسين السهيلي، والذي تناول التنسيق والتعاون المشترك بين منظمات المجتمع المدني ووزارة الإدارة المحلية في التحليل المؤسسي للمشاريع الإنسانية والتنموية، وتعزيز الطابع المحلي للمساعدات، بما يساهم في تحسين الحياة المعيشية للمواطنين وتعافي المجتمعات.

من جانبه، أوضح رئيس مؤسسة تمدين شباب، أهداف واستراتيجيات التوطين والتعافي، وأكد على أهمية التنسيق من جانب منظمات المجتمع المدني مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص للشراكة في التنمية، وتعزيز دور مؤسسات الدولة والمساهمة في إعادة بناء القدرات المؤسسية.

كما أشار عضو مجلس الأمناء بمؤسسة تمدين شباب الدكتور علي البريهي، إلى تطلع المؤسسة لإقامة شراكة حقيقة وفعالة مع الوزارة كونها تُعد اللبنة الرئيسية لتنمية السلطات المحلية، والجهة الإشرافية والرقابية بموجب قانون السلطة المحلية ولوائحه التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى