الأخبارمحليات

وزارة دفاع الشرعية تحصر قواها البشرية والمادية .. وتكشف عن مشكلات ” ثلاث مناطق عسكرية “

حيروت – وكالات :

قالت وكالة ” سبأ ” بنسختها الشرعية أن وزارة الدفاع  بدأت ، اليوم الأربعاء،  بمراجعة كشوفات الجيش  وحصر الممتلكات والمعدات كخطوة اولى لتوحيد قواعد المعلومات لكشوفات ” الجيش الوطني ” في مختلف القوى والمناطق والقطاعات.

وذكرت الوكالة أن قيادة وزارة الدفاع التابعة للشرعية  عقدت اليوم اجتماعا لها في مأرب برئاسة وزير الدفاع الفريق محمد علي المقدشي، وحضور رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للوقوف على سير العمليات القتالية في الجبهات واستعراض سير عمل اللجان المكلفة بالتفتيش على القوة البشرية والممتلكات المادية.

ووفقا للوكالة  ، فقد قدّم المفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري، خلال الاجتماع عرضا حول سير عمل اللجان العسكرية المكلفة بالتفتيش على القوة البشرية والممتلكات المادية في المناطق والوحدات والقطاعات والهيئات والدوائر.

واوضح المفتش العام أن اللجان باشرت نزولاتها الميدانية للتفتيش واعادة حصر وترقيم القوة البشرية ومراجعة قاعدة المعلومات والتفتيش على العهد والموجودات من الاليات والمعدات.

وأشار اللواء القميري الى استمرار العمل على انجاز الدراسات والتصورات الخاصة بآليات معالجة بعض الاختلالات الإدارية التي ترافقت مع المعركة على الارض .

وتواجه وزارة دفاع الشرعية مشكلات في توحيد القوام البشري للقوات والضبط البشري والمالي والاداري لجميع المناطق والمحاور العسكرية، حيث لاتزال بعض المناطق والمحاور خارج القيادة الموحدة للوزارة كما هو الحال في المنطقة الثانية بساحل حضرموت والمنطقة الرابعة في عدن التي تستحوذ على قرابة ٦٠% من قوام الجيش ونفقاته التشغيلية، اضافة الى المنطقة الخامسة التي مقرها في ميدي محافظة حجة لا تزال منذ اعادة تشكيلها قبل ست سنوات غير خاضعة عمليا لقيادة الوزارة وتتسلم مرتباتها والاعتمادات والدعم عبر قيادة التحالف بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى