الأخبارمحليات

عدن: وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن المخفيين قسراً في سجون الانتقالي

 

حيروت – عدن

نفذت رابطة أمهات المختطفين الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام قصر “معاشيق” في عدن للمطالبة بالكشف عن المخفيين قسراً وتنديداً بمماطلة الإجراءات القانونية بحق معتقلي سجن بئر أحمد.

وقالت الرابطة في بيان للوقفة، إنها وثقت 54 مخفي قسراً منذ ستة أعوام و51 معتقلاً تعسفاً في سجن بئر أحمد يتعرض منهم 14 منهم للمماطلات المستمرة في إجراءات محاكمتهم واحتجاز ملفاتهم.

وأضافت أن المعتقلين يعانون من التدهور الشديد لحالتهم الصحية خاصة مع انتشار الأمراض والأوبئة المعدية منها، فضلا عن تردي الخدمات الصحية داخل السجن ومنع أهاليهم من زيارتهم والاطمئنان عليهم.

ودعت الوقفة رئيس وزراء حكومة الشرعية معين عبدالملك وللجهات الحكومية إلى العمل الجاد لتمكين المعتقلين من حقوقهم والكشف عن مصير المخفيين منهم، مناشدة المنظمات الحقوقية والإعلامية مناصرة أهالي المعتقلين تعسفاً والوقوف بجانبهم حتى إظهار أبنائهم والإفراج عنهم ومحاسبة المنتهكين.

وحملت الرابطة، إدارة سجن بئر أحمد مسؤولية حياة وسلامة المعتقلين الذين يعانون من التدهور الشديد في حالتهم الصحية، مطالبة مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا بالكشف عن مصير جميع المخفيين قسراً واطلاق سراحهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى