الأخبارمحليات

كان بن عديو ” تميمة الحظ ” التي يتحسر عليها المجلس .. التحالف يقوم بأولى اجراءاته الصريحة للإطاحة بالإنتقالي الجنوبي في شبوة

 

حيروت – شبوة

افادت مصادر عسكرية ، اليوم الإثنين ، بقيام التحالف السعودي الإماراتي بتوقيف مرتبات النخبة الشبوانية ، في خطوة تؤكد بأنه تم الإستغناء عنهم لصالح قوات دفاع شبوة الذين انتشروا في المحافظة مؤخرا بأوامر  من المحافظ عوض الوزير العولقي .

وقالت المصادر أن التحالف أوقف مرتبات 80% من افراد النخبة الشبوانية دون سبب يذكر او توضيح مايؤكد بأن التحالف اتخذ قرار تفكيك تلك القوة .

وكان التحالف قد مهد لهذا الإجراء مسبقا ، حيث عانى جنود النخبة من تخفيض رواتبهم في الاشهر السابقة لينتهي بقطع الراتب نهائياً لهذا الشهر دون اي تبرير من قيادة التحالف .

ويرى مراقبون أن التحالف كان يستخدم النخبة التي تدين بالولاء للمجلس الانتقالي الجنوبي ، طوال الفترة الماضية ، كخنجر في خاصرة المحافظ السابق التابع لحزب الإصلاح محمد بن عديو ، وعند اقالته أصبحوا مجرد قوة فائضة لاداعي للإبقاء عليها في المحافظة ، خصوصا بعد الإستعاضة عنهم بقوات دفاع شبوة الموالية للمحافظ المؤتمري الجديد عوض الوزير العولقي.

كما يؤكد هذا الإجراء ، بحسب محللين تحدثوا لحيروت الإخباري، بأن التحالف يرغب في ترجيح كفة  المؤتمر الشعبي العام ” الجناح الموالي للعميد طارق محمد عبدالله صالح قائد مايعرف ب “المقاومة الوطنية ” من مفاصل المحافظة على حساب الإنتقالي الجنوبي والقوات الموالية له ، مايشكل صفعة للأخير الذي أيد بقوة تحركات الإطاحة بمحمد بن عديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى