الأخبارمحليات

هدوء حذر وانتشار واسع للمعدات والعربات العسكرية في شوارع عدن واللجنة الأمنية تصدر بياننا هاما

حيروت – خاص :

اكدت مصادر ان الهدوء الحذر يسود الموقف الحالي في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد .

وقالت المصادر لـ ” حيروت الإخباري ” ان الاشتباكات توقفت مع انباء عن وجود لجنة وساطة بين الطرفين المتصارعين المتمثلين بقوات الطوائ وقوات اخرى تابعه لأداره امن عدن .

وأضافت المصادر ان القوات والعربات العسكرية بقيت منتشرة في شوارع مديرية خور مكسر وسط حالة من التأهب والاستعداد لمعارك اخرى قد تندلع في حال فشلت المفاوضات .

بدورها أصدرت اللجنة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن بلاغا صحفيا حول الأحداث التي شهدتها مدينة خور مكسر عبرت فيه عن أسفها لكافة المواطنين ورفضها وإدانتها لأي أعمال خارجة عن النظام والقانون.

وقالت اللجنة أنها شكلت لجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مدينة خور مكسر ورفع تقرير عاجل حول الحادثة للجنة الأمنية لاتخاذ ما يلزم مشيرة الى أنها ستتخذ الإجراءات الأمنية الصارمة تجاه المتسببين في تلك الأحداث أيا كانت أسماؤهم وصفاتهم ومناصبهم القيادية وكذلك القيادات التي لا تلتزم بتوجيهات إدارة الأمن.

وأوضحت اللجنة في بيان لها رصده حيروت الإخباري ان إدارة أمن عدن ستتخذ إجراءات أمنية حقيقية تكون كفيلة بعدم تكرار ما حصل في خور مكسر داعيا وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي الى عدم الانجرار وراء التصريحات الكاذبة والتي تزيد في تعقيد المشكلة أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى