الأخبارمحليات

تظاهرة في قلب أوروبا تطالب بإيقاف الحرب في اليمن

 

حيروت – متابعات

نظم عشرات اليمنيين في العاصمة البلجيكية بروكسل عاصمة الاتحاد الاوروبي تظاهرة ووقفة احتجاجية ؛ طالبوا فيها بإيقاف الحرب وعودة الامن والسلام لليمن.

ورفع المشاركون في التظاهرة العديد من اللافتات المطالبة بالضغط على أطراف الحرب اليمنيين وداعميهم الإقليميين لإيقاف الحرب والعودة إلى طاولة الحوار لإحلال السلام واستعادة الأمن والإستقرار ومؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.

وقرأ أحد الشباب بياناً خاصا بالتظاهرة التي حضرها عدد كبير من الناشطين البلجيكيين، وألقوا فيها كلمات منددة بما يجري في اليمن.

وسرد بيان التظاهرة احصائيات مفصلة بالقتل والدمار والانتهاكات الإنسانية التي طالت الشعب اليمني ودولته ومقدراته الاقتصادية ومنشآته الحيوية خلال سبع سنوات مضت ونحن على مشارف السنة الثامنة ولاضوء في نهاية النفق المظلم الذي دخلته اليمن (حد تعبير البيان).

وطالب البيان الذي تمت قراءته باللغتين العربية والإنجليزية تدخل الإتحاد الاوروبي بما يملكه من قوة ونفوذ سياسي دولي لإيقاف الحرب وعودة السلام لليمن.

كما طالب المشاركون في التظاهرة دول الإتحاد الأوروبي كافة التوقف عن بيع السلاح لأطراف الحرب اليمنيين والإقليميين، والوفاء بالتزاماتهم الأخلاقية والقوانين الإنسانية وعدم مساهمتهم في دمار اليمن وقتل اليمنيين من خلال الاستمرار في بيع السلاح لتلك الأطراف.

وفي نهاية التظاهرة تم تنظيم وقفة حداد وصمت وقراءة الفاتحة على أرواح اليمنيين الذين سقطوا في هذه الحرب التي تقترب من عامها الثامن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى