الأخبارثقافة وفن

بعد تضامنه مع الفنان محمد صبحي في ازمته ضد تركي آل الشيخ ..منصة “شاهد” تحذف مسلسل “منورة بأهلها” قبل عرضه بساعات

حيروت – متابعات فنية 

 

فوجئ أبطال مسلسل “منورة بأهلها” المصري بحذفه من على منصة “شاهد” السعودية قبل ساعات من عرضه، وذلك بعد تعليق من بطل المسلسل باسم سمرة، الذي يتضامن فيه مع زميله الفنان محمد صبحي في خلافه مع رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ.

حذف مفاجئ لمسلسل “منورة بأهلها”

قال كاتب ومؤلف مسلسل “منورة بأهلها”، محمد أمين راضي، إن منصة “شاهد VIP” قامت بحذف كل دعاية المسلسل من على صفحاتها بجميع منصات التواصل الاجتماعي، على الرغم من أن العمل كان سيعرض خلال 8 ساعات فقط من الحذف.

فيما كتب في تغريدته المنشورة عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه لا يوجد لديه معلومات عن سبب حذف المسلسل، وتساءل إن كان خطأ تقنياً أم أن هناك سبباً آخر.

فيما لم تعلن منصة “شاهد” أسباب حذفها للمسلسل الذي روجت له على مدار الأسابيع الأخيرة.

الحذف المفاجئ بعد تضامن بطل المسلسل مع صبحي ضد آل الشيخ

تلميح مؤلف المسلسل إلى سبب آخر للحذف جعل الجمهور يربط ذلك الخبر بتضامن أحد أبطال المسلسل، وهو الممثل باسم سمرة، مع الفنان محمد صبحي في خلافه مع رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ.

إذ كتب سمرة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك منشوراً دعم فيه “المشخصاتي محمد صبحي”، ثم دعا من يرى من أصدقائه “الواد (الولد) اللي غلط في صبحي يديله (يضربه) على قفاه”، ورغم أنه لم يسم من أخطأ في حق زميله الفنان المصري، إلا أن جمهور سمرة ربط منشوره مباشرةً بأزمة صبحي وآل الشيخ التي كانت مشتعلة حينها.

تراشق إعلامي بين محمد صبحي وتركي آل الشيخ

خلال الأيام الماضية؛ أثارت تصريحات الممثل المصري محمد صبحي جدلاً على الشبكات الاجتماعية مع رد رئيس هيئة الترفيه السعودية عليها.

إذ قال صبحي إنه رفض عرضاً بـ”ملايين الدولارات” لتقديم عمل مسرحي على هامش “موسم الرياض” في المملكة العربية السعودية، وأضاف: “عُرض علي ملايين الدولارات لأسافر السعودية، أنا أفضل العمل في مسرحي على (الطريق) الصحراوي في بلدي وأسيب السعوديين يثبتوا ذاتهم وأنفسهم”. وفي بيان لاحق نسب إليه نشرته الصحف المصرية أعلن أن المبلغ الذي رفضه وصل لـ 4 ملايين دولار مقابل عرض مسرحيتي (خيبتنا) بـ”موسم الرياض”.

الفنان المصري قال كذلك في تصريحاته لقناة “الحدث اليوم”: “قلت إن مصر لها ريادة منذ 120 عاماً في الوطن العربي، وكان لها دور في تقديم ألمع النجوم، السعودية كانت مجتمعاً منغلقاً لسنوات طويلة، وبقالهم سنة واحدة فقط، حصل فيها الانفتاح الفني، السعودية النهارده بتشغل الفنانين المصريين، وأنا أرفض السفر بعمل فني إلى السعودية، لأني أرفض كفنان أن أقدم فناً تحت عنوان الترفيه، أنا مش مرفهاتي، الفن فيه جزء من الترفيه ومن المتعة”.

لكنه في الوقت نفسه أعرب عن سعادته بالتطورات الفنية في السعودية، لكنه استمر في توجيه النقد المبطن في تصريحاته، بقوله إنهم يتساءلون طوال عمرهم عن سبب عدم وجود فن في السعودية، وأنه كان يتمنى أن يقود “الصحوة” فنانون سعوديون، كما اعتبر سفر النجوم المصريين مبالغة، خصوصاً أنه يرى بعضهم يقدمون أعمالاً تسيء للفن، ولم يكن من الأفضل أن تصنف أعمالهم أنها ممثلة لمصر.

تصريحات صبحي دفعت رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، إلى وصف الممثل المصري، بـ”المشخصاتي”، مضيفاً في تغريدة له على حسابه في “تويتر”: “والله أنا أبي (أريد) أعرف اللي عرض الملايين عليه، نبي نكشف على قواه العقلية”.

https://twitter.com/abdulrahman/status/1488377264316329986?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1488378251768737792%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es2_&ref_url=https%3A%2F%2Farabicpost.net%2Fd981d986-d988d985d8b4d8a7d987db8cd8b1%2F2022%2F02%2F04%2Fd985d8b3d984d8b3d984-d985d986d988d8b1d8a9-d8a8d8a3d987d984d987d8a7-d8a8d8a7d8b3d985-d8b3d985d8b1d8a9%2F

وقد تفاعل تركي آل الشيخ مع الأزمة بعد سلسلة تغريدات للأمير عبد الرحمن بن مساعد يتحدث فيها عن ريادة مصر فنياً، وأثر الفن المصري في وجدان الشعوب، وأعاد نشر تغريدة لصحفي سعودي اعتبر أن صبحي “لا قيمة له فنياً، وليس نجم شباك، ومجرد زائدة دودية في الفن”، وعبر “بن مساعد” عن اعتراضه على هذا الرأي.

إذ كتب بن مساعد: “لا أتفق معك ياغالي.. هو فنان له تاريخ قدم أعمالاً مهمة ومسرحيات لها قيمة فنية كبيرة بعيداً عن إساءته التي حاول أن يخفف منها ولكنها بالنسبة لي غير مقبولة ولا مبررة”، ليرد على التغريدة آل الشيخ بتعليقه سالف الذكر.

بعدها، نشر صبحي عبر حسابه على فيسبوك مقاطع من أعماله المسرحية بدت رسائل موجهة رغم عدم إشارته إلى شخص بعينه، بعض التعليقات كانت: “أنا أعمى صحيح لكن محدش كاسر عيني”، و”ما قيمة أن يكون الرجل غني بماله، وفقير بعلمه وأخلاقه”، بنشره مقطعاً من مسرحية “رجل غني فقير جداً”.

تصريحات صبحي عن الفن في السعودية تزامنت مع مهرجان Joy Awards، الذي علق عليه بعض الفنانين المصريين باعتباره “حدثاً يظهر تحول المملكة لقبلة للفن ومركز للثقافة العربية”، وكان أبرز التصريحات التي أثارت جدلاً على الشبكات الاجتماعية تصريح النجم المصري حسن الرداد، الذي عبر عن رغبته في العيش بالسعودية لكونها أصبحت ملتقى للفن، وفق شبكة BBC.

 

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى