الأخبارمحليات

حضرموت: شركة كالفالي توقف تنقيبها عن النفط حتى إشعار آخر

 

حيروت – حضرموت

قالت شركة كالفالي بتروليوم الكندية إنها أوقفت عملياتها وتنقيبها في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)  بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بعد استئناف أنشطتها منتصف عام 2019.

وأضافت في بيان لها إنها علّقت الأنشطة في المربع 9، مشيرة إلى تعطل الإنتاج والنقل منذ 14 ديسمبر من نقاط التفتيش خارج بوابة الشركة وحواجز الطرق، وفقًا لوكالة رويترز.

وقالت الشركة في رد عبر البريد الإلكتروني لرويترز الأسبوع الماضي إنها “لن تستأنف عمليات الإنتاج والتطوير حتى يتم إيجاد حلول للأوضاع الأمنية المتدهورة”.

وكان  قبائل في حضرموت قد أغلقوا طرقاً احتجاجاً على عدة مشاكل من بينها انقطاع الكهرباء وعدم صرف أجور العاملين بالقطاع العام وحصة المحافظة من مبيعات النفط وذلك وفقا لما ورد في رسالة موجهة إلى السلطات المحلية على فيسبوك بتاريخ 25 يناير.

وكان اليمن يضخ نحو 127 ألف برميل يوميا، لكن الحرب خنقت إنتاج الطاقة، الذي يبلغ الآن نحو 60 ألف برميل يوميا، وفقا لبيانات حكومية.

وكانت كالفالي، مثل شركات النفط العالمية الأخرى، أوقفت العمل في 2015، لكنها استأنفت الإنتاج في يوليو 2019 في المربع 9، حيث تمتلك حصة 50٪، عند 3500 برميل يوميًا، مع ارتفاع الإنتاج إلى 6700 برميل يوميًا في نوفمبر 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى