الأخبارمحليات

صحيفة ايرانية: وفد من طهران سيزور الإمارات لبحث العلاقات الاقتصادية

 

حيروت – متابعات

كشفت صحيفة إيرانية، الاثنين، أن طهران سترسل وفدا اقتصادياً كبيراً إلى الإمارات في فبراير/شباط المقبل، في زيارة تأتي على خلفية شن جماعة الحوثي  المتحالفة هجمات على الإمارات.

وذكرت صحيفة  “طهران تايمز” الإيرانية الناطقة بالإنجليزية، أن وزير الصناعة والتعدين والتجارة الإيراني، رضا فاطمي أمين، سيزور دولة الإمارات على رأس وفد اقتصادي اعتباراً من السادس من فبراير/شباط.

وأشارت إلى أن الزيارة ستستغرق ثلاثة أيام، وسيلتقي خلالها الوزير الإيراني أيضاً مسؤولين في الحكومة الإماراتية وقيادات القطاع الخاص؛ لبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية.

ولفتت إلى أن تنظيم تلك الزيارة  يتم في إطار خطط الحكومة الإيرانية لتطوير الدبلوماسية الاقتصادية والتجارية مع دول في المنطقة، لا سيما جيران إيران الجنوبيين.

وقالت الصحيفة إن الوفد الإيراني  سينظم زيارة لمعرض “إكسبو 2020 دبي”، وسيحضر اجتماعاً مع رجال الأعمال الإيرانيين النشطين في السوق الإماراتي.

كما ذكرت أن الوفد التجاري الإيراني رفيع المستوى سيتوجه إلى سلطنة عمان خلال الأسبوع المقبل، وذلك عقب الانتهاء من زيارة الإمارات.

وفي السياق قالت وكالة رويترز إن حكومة الإمارات، لم ترد على الفور، على طلبها للتعليق بشأن زيارة الوفد الإيراني.

في حين يتزامن إعلان الزيارة مع ثالث هجوم صاروخي على الإمارات شنته جماعة الحوثي، التي تقاتل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، والذي يضم الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى