الأخبارمحليات

في بيان رسمي .. الإنتقالي يشن هجوما على طارق صالح بعد استشعاره بمؤامرة ويحذر : ” عجلة التاريخ لن تعود “

 

حيروت – شبوة
بدأ الصراع يحتدم بين حليفي الإمارات ” الإنتقالي الجنوبي والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية التابعة  لطارق صالح ” ، في محافظة شبوة ، الأمر الذي دفع  المجلس الجنوبي إلى اصدار بيان تنديد بتحركات طارق في المحافظة .

أعلن المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة  ، اليوم ، “رفضه القاطع” لما وصفها بـ”الأنشطة المشبوهة” للمكتب السياسي التابع لطارق صالح، نجل شقيق الرئيس السابق، في المحافظة، معتبراً ذلك “محاولة لتدوير زمن ولى وانقطعت آثاره”.

جاء ذلك في بيان عقب اجتماع لـ”الهيئة التنفيذية لقيادة المجلس بمحافظة شبوة”، نشرته صفحة الهيئة على فيسبوك.

وقال البيان إن الهيئة أكدت “على رفضها القاطع إلى جانب جماهير شبوة للأنشطة المشبوهة لما يسمى بالمكتب السياسي للمقاومة اليمنية برئاسة طارق صالح عبر أدواته في المحافظة، كنوع من المحاولة لتدوير زمن ولى وانقطعت آثاره”.

وأضاف إن تلك الأنشطة تتم “من خلال عقد لقاءات لقطاعات نسوية أو ما شابه ذلك، مستغلين حالة الفقر والعوز الأسري”، واعتبر ذلك “ضرب من الاستهانة بكل التضحيات الجنوبية الغالية وبسيرورة التاريخ الذي أفرز حقائق جديدة يصعب على الواهمين اليوم تجاوزها او القفز عليها”.

وحذف الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي على الإنترنت بعض مضمون ما سبق، وأبقى على نص الفقرة كما يلي: “وأكدت الهيئة رفضها القاطع الى جانب جماهير شبوة لأي أنشطة مشبوهة ومحاولة إعادة تدوير زمن ولى وانقطعت، واستغلال حالة الفقر والعوز الأسري، معتبرة ذلك استهانة بكل التضحيات الجنوبية الغالية”.

وقال البيان ان الاجتماع جدد “وقوف ودعم قيادة المجلس بالمحافظة لجهود الاخ المحافظ الشيخ عوض بن الوزير وكل ما من شأنه الإسهام في صناعة الاستقرار والتنمية والحفاظ على انتصارات ومكتسبات عملية اعصار الجنوب، وإصلاح كل الاختلالات والتجاوزات السابقة”.

وعين العولقي محافظاً لشبوة أواخر العام الفائت بقرار رئاسي خلفاً لمحافظها السابق محمد بن عديو الذي خاض صراعاً مع قوات المجلس في أغسطس 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى