الأخبارمحليات

سفير صنعاء في طهران يكشف حقيقة وجود “وساطة “ويتحدث عن “خدعة ” من الإمارات

 

حيروت – خاص

اعتبرت حكومة صنعاء قيام ألوية العمالقة المدعومة من الإمارات بإنهاء عملياتها العسكرية وإعادة تموضعها في محافظة شبوة شرقي اليمن، “خدعة ” من دولة الإمارات.

وقال القيادي المعين سفيراً لحكومة صنعاء في طهران، إبراهيم الديلمي،  في تصريحات نقلتها قناة “المسيرة” إن الإمارات “لا تستطيع الاستمرار في أي مواجهة واليوم تلجأ للمخادعة وإعلان انسحابات وتموضع في شبوة”.

وأضاف: “مفاعيل الضربات على الإمارات واضحة المعالم، لكن أبوظبي ومن خلفها الأمريكي لا زالوا يلجؤون للخداع عبر إعادة التموضع”.

وتابع الديلمي: “ما لم تغادر قوات التحالف الأراضي اليمنية ويتم معالجة الأسرى ودفع التعويضات ورفع الحصار أولاً قبل كل شيء؛ فإن دول التحالف ستكتوي بضربات لم تتوقعها أبداً”.

وفيما يتعلق بأنباء وجود وساطات دولية للتهدئة؛ ذكر الديلمي أنه “لا يوجد حتى الآن أي وساطات حقيقية، ولا أي حلول منصفة وعادلة”، لافتاً إلى أن الهجمات التي نفذتها صنعاء في العمق الإماراتي “هي من صنعت وستصنع التحول الحقيقي في الموقف”.

والجمعة، أعلنت ألوية العمالقة، انتهاء عملياتها التي أسفرت عن استعادة السيطرة على أربع مديريات في محافظتي شبوة ومأرب، والعودة إلى شبوة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى