الأخبارمحليات

تحذيرات هامة للمواطنين في العاصمة صنعاء و 5 محافظات اخرى وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة إلى شديدة البرودة في المرتفعات الجبلية وهطول أمطار خفيفة في المناطق الساحلية، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، إلى أن السماء تكون خالية من السحب وأجواء باردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع .

وأفاد بأن الأجواء تكون باردة إلى باردة نسبياً في المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج ،أبين وشبوه وكذلك في الهضاب الداخلية، بينما تكون الأجواء معتدلة أثناء النهار مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهر.

وذكر أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

كما توقع أن تكون الأجواء  في المناطق الصحراوية صحوة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال، فيما تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ودعا مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة بارتداء الملابس الشتوية المناسبة ، حاثاً المزارعين على أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى