الأخبارمحليات

رئيس وفد الحوثيين المفاوض يكشف عن سبب استهداف قواتهم للإمارات ولماذا لم يتم استهدافها خلال السنوات الماضية

حيروت – متابعات خاصة :

أكد رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبدالسلام أن الموقف الإماراتي خاطئ بكل المقاييس فهي تتدخل بشكل فج وسافر في اليمن بدون مبرر.

وقال عبدالسلام في تصريح لقناة المسيرة، اليوم الأثنين، أن التصعيد الإماراتي جاء نتيجة الدفع الأمريكي والإسرائيلي ومحاولة لاستكمال السيطرة على الجنوب.

وأضاف عبدالسلام قائلا : أن “مجلس الأمن تحكمه مصالح أمريكية، والبيان الأخير لم يأت بجديد، وجامعة الدول العربية باتت مكتبا يتبع السفارة السعودية في مصر”.

وأشار رئيس وفد الحوثيين المفاوض إلى أن الشعوب العربية تساند اليمن، وهناك بعض المجاملات والمنافع المتبادلة في إطار المواقف الهامشية التي لن تؤثر علينا.

‏وأكد محمد عبدالسلام أن الصواريخ الباليستية لا يمكن اعتراضها بالباتريوت وإلا لماذا انتظروا وصولها إلى فوق رؤوسهم في أبوظبي؟

‏وفي شان مساعي تصنيفهم كمنظمة ارهابية قال رئيس عبدالسلام  : أن “تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية مرتبط بالمصالح الأمريكية ولا يخضع للرغبات السعودية والإماراتية” مشيرا الى أن “تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية لا قيمة له ولن يؤثر على مجريات المعركة أبدا”.

وأوضح عبدالسلام قائلا : “طالما استمر العدوان علينا فنحن مستمرون في الرد وهذا موقف دفاعي ومشروع” مشيراً إلى أن قواتهم لم تستهدف الإمارات خلال السنوات التي لم تقم فيها بقيادة تصعيد عسكري في اليمن، وعندما عادت عادت قواتنا لاستهدافها من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى