الأخبارمحليات

رئيس حكومة الشرعية يبشر بالوديعة المالية ويكشف عن اشتراطات من بعض الدول

 

حيروت – خاص

أكد رئيس وزراءحكومة الشرعية د معين عبدالملك أن  هناك وديعة خليجية قادمة للبنك المركزي وبإسهام كبير من المملكة العربية السعودية.
وقال عبدالملك في رده على سؤال حول الوضع الاقتصادي ضمن حوار صحفي أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط اليوم الاربعاء واطلع عليه حيروت الإخباري، ،  ” بالنسبة لموضوع الوديعة التي يسأل الجميع عنها، هناك نقاشات في المملكة وستكون في إطار خليجي، بإسهام كبير من المملكة، لكن هناك اشتراطات معينة يجري حالياً النقاش عليها بين الحكومة والمملكة والإمارات وعدد من الدول، لأن هذا الموضوع جزء من خطة إصلاح، والبعض يتكلم أن الوديعة غير موجودة أو ستتأخر … لن تتأخر إذا تمت هذه الإجراءات”.
وأضاف “هناك نقاشات وزيارات لمحافظ البنك المركزي لعدد من الأماكن، وأوراق تُقدَّم في هذا الموضوع، وأن ما سيحدث خلال الأيام القادمة سيوضح ذلك”.
وتابع “هناك ترتيبات لإصلاحات أكبر وأشمل، ودعمُ الاقتصاد جزءٌ من ذلك، ليست الوديعة فقط، أيضاً فيما يتعلق بالتسهيلات في المشتقات النفطية وغيرها ستساعد بشكل كبير جداً في السيطرة على أسعار الصرف”.
واشار معين عبدالملك الى أن هناك عدد من القرارات يجري الآن الترتيب لإصدارها خلال الفترة القادمة تتعلق بالجانب الاقتصادي لإعادة تفعيل المنظومة الاقتصادية، مؤكدا أن الموضوع ليس فقط البنك المركزي، لكن هناك ترتيبات في مؤسسات مالية أخرى وإصلاحات سيجري الترتيب لها خلال الفترة القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى