الأخبارمحليات

” عبدالملك ” يكشف عن وديعة سعودية قادمة وقرارات جديدة تحسن من قيمة العملة الريال اليمني

حيروت – متابعات خاصة :

كشف رئيس الوزراء في حكومة الشرعية الدكتور مغين عبدالملك عن نقاشات بين الحكومة الشرعية والجانب السعودي في الرياض بشأن الوديعة السعودية للبنك المركزي اليمني .

وقال رئيس الوزراء خلال مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط ان هناك اشتراطات معينة يجري حالياً النقاش عليها بين الحكومة والمملكة والإمارات وعدد من الدول لأن هذا الموضوع جزء من خطة إصلاح، والبعض يتكلم أن الوديعة غير موجودة أو ستتأخر .

وأضاف معين ان الوديعة لن تتأخر إذا تمت هذه الإجراءات وان هناك نقاشات وزيارات لمحافظ البنك المركزي لعدد من الأماكن، وأوراق تُقدَّم في هذا الموضوع مشيرا الى ان ما سيحدث خلال الأيام القادمة سيوضح ذلك.

وأشار معين الى وجود  ترتيبات لإصلاحات أكبر وأشمل، ودعمُ الاقتصاد جزءٌ من ذلك، ليست الوديعة فقط، وانما أيضاً فيما يتعلق بالتسهيلات في المشتقات النفطية وغيرها ستساعد بشكل كبير جداً في السيطرة على أسعار الصرف.

وأوضح معين ان هناك قرارات يجري الآن الترتيب لإصدارها خلال الفترة القادمة تتعلق بالجانب الاقتصادي من أجل إعادة تفعيل المنظومة الاقتصادية مشيرا الى ان الموضوع ليس فقط البنك المركزي وانما هناك ترتيبات في مؤسسات مالية أخرى وإصلاحات سيجري الترتيب لها خلال الفترة القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى