الأخبارمحليات

عقب أحداث اليوم .. ابن زايد يلغي اجتماعاً له مع رئيس دولة عظمى .. فمن هو؟!

 

حيروت – متابعات

أعلنت كوريا الجنوبية، أن محادثات بين رئيس البلاد، مون جيه، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، “ألغيت بسبب مشكلة غير متوقعة في الجانب الإماراتي” وذلك تزامنا مع استهداف الحوثيين للعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الرسمية بكوريا الجنوبية، عن مسؤول كبير بالمكتب الرئاسي للبلاد قوله إنه “تم إلغاء المحادثات المقررة بين الرئيس وولي عهد أبوظبي بسبب مشكلة غير متوقعة في الجانب الإماراتي حسبما قال مسؤول كبير في المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية”.

وأضافت: “تم إلغاؤها عقب طلب الجانب الإماراتي تفهم مسألة عاجلة وغير متوقعة”، مؤكدة أن “الجانب الإماراتي لم يذكر سببا دقيقا للإلغاء”.

وأوضحت أنه “كان من المخطط أن يلقي الرئيس مون كلمة رئيسية حول حيادية الكربون في أسبوع أبوظبي للاستدامة في أبوظبي الإثنين وإجراء محادثات مع ولي عهد أبوظبي لمناقشة سبل تعميق التعاون الثنائي في تغير المناخ والأمن القومي والدفاع والصحة العامة”.

ومساء السبت، وصل مون الإمارات، المحطة الأولى من رحلته التي تشمل ثلاث دول في الشرق الأوسط وهي الإمارات والسعودية ومصر، في الفترة ما بين 15 و22 يناير/ كانون ثان الجاري.

وكانت شرطة العاصمة الإماراتية أبوظبي قد أعلنت، ظهر الاثنين، وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 6 آخرين بانفجار 3 صهاريج بمنطقة “المصفح” الصناعية، وحريقاً بمنطقة إنشاءات في مطار أبوظبي الدولي.

وفي وقتا سابق أعن الحوثيين عن تنفيذ عملية نوعية في العمق الاماراتي .

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع ان العملية نفذت بعدد خمسة صواريخ باليستية ومجنحة بالإضافة الى عدد كبير من الطائرات المسيرة ، مؤكدا أن الضرابات أصابت أهدافها في مطاري دبي وابوظبي وأماكن أخرى بدقة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى