الأخبارمحليات

مشروع سياحي جديد في محافظة شمالية تكلفته مليار

حيروت- خاص

أطلع مدير عام مكتب السياحة بمحافظة إب غانم عوسج ، ومدير عام مديرية المشنة العميد علي البعداني اليوم، على سير تنفيذ المرحلة اﻷولى من مشروع منتجع الملوك السياحي بمدينة إب بتكلفة مليار ريال.

وأستمع عوسج، والبعداني ومعهما مدير عام مكتب الثروة السمكية بالمحافظة رضوان المليكي، من المستثمر عبدالله الدعيس، الى شرح مفصل عن مكونات المرحلة اﻷولى من المشروع والتي تشمل إنشاء مطاعم سياحية للرجال والعائلات وكفتيريا واستراحات وحديقة أطفال ومواقف للسيارات وبنسبة إنجاز وصلت الى 60 في المائة .

وبين أن المشروع الذي ينفذ على عدة مراحل يضم عددا من الفنادق والشاليهات الفخمة وصالات للمناسبات والاجتماعات، ومنشآت ترفيهية وحمامات عامة ، وبتكلفة تقديرية تزيد عن ستة مليارات ريال .

وتطرق المستثمر الدعيس الى ما تم إنجازه من أعمال التشجير في موقع المشروع بمساحة 125لبنة ..موكدا الحرص على صون المكونات البيئة والطبيعية في الموقع من العبث والملوثات المختلفة .

وخلال الزيارة أكد مدير مكتب السياحة بالمحافظة، أن المشروع يمثل إضافة نوعية لمشاريع البنية التحتية لقطاع السياحة بالمحافظة .. داعيا روؤس اﻷموال الى اﻹستثمار بالمحافظة ، واﻹستفادة من التسهيلات الكبيرة التي تقدمها السلطة المحلية والمكتب بالمحافظة للمستثمرين في القطاع السياحي.

وشدد عوسج على ضرورة توفير كآفة الخدمات اﻷساسية التي يحتاجها الزوار للإستمتاع بجمال الطبيعية الخلابة وروعة الشلالات المائية .. حاثا المنفذين للمشروع على مضاعفة الجهود لتدشين المرحلة اﻷولى من المشروع مع بداية الموسم السياحي الحالي.

من جهته أكد مدير عام مديرية المشنة الحرص على تذليل كآفة الصعوبات التي قد تعيق العمل في المشروع تنفيذا لتوجيهات قيادة السلطة المحلية المحافظة في هذا الجانب.

وذكر البعداني أن المجلس المحلي للمديرية إتخذ الإجراءات والمعالجات اللازمة ﻹنهاء مشكلة الصرف الصحي في منطقة المشروع .. مضيفا أن المجلس سيناقش في اجتماعه القادم، اﻵثار السلبية لوجود الكتل واﻷعمدة الخرسانة في المدخل الرئيسي للموقع، وإتخاذ قرار بإزالتها بما يكفل تنفيذ اﻷعمال اﻹنشائية المتبقية، وتسهيل حركة المرور ، والحفاظ على جمال المنظر العام للموقع وطبيعته الخلابة من التشوهات البصرية.

من عبدالخالق الجنيدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى