الأخبارمحليات

شركة النفط بالعاصمة تفرض جرعة جديدة بأسعار البنزين “وثيقة”

 

حيروت – عدن

فرضت شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن تسعيرة جديدة للوقود بشكل غير طبيعي وهو ما اعتبرته ناشطون “جرعة قاتلة” للمواطن المغلوب على أمره.

وفي مذكرة رسمية أصدرها مدير عام شركة النفط عمار العولقي رصدها محرر حيروت الإخباري، وجه من خلالها مدير عام شركة النفط فرع عدن باعتماد تسعيرة جديدة للبنزين (885 ريال) للتر الواحد (١٧٧٠٠ ريال يمني) للجالون ٢٠ لتر ، إبتداء من فجر اليوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢م.

وأرجع العولقي سبب الجرعة إلى إرتفاع أسعار الوقود عالميا مؤخرا إضافة إرتفاع أسعار الصرف مقابل الريال اليمني ، منوها إلى أن هذا يعد كلفة شراء المشتقات واعباء نقلها وخزنها دون أرباح للشركة بحسب الوثيقة.

وفي هذا السياق فقد قال الكاتب الصحفي أحمد كرامة في منشور على صفحته على فيسبوك،  أن مدير عام شركة النفط فرع عدن الدكتور صالح الجريري رفض هذه الجرعة القاتلة للمواطن واعتبرها تسعيرة أكبر من السعر الحقيقي.

واكد ان الدكتور الجريري قدم استقالته لهذا السبب وتم رفض الاستقالة من قبل المحافظ .

هذا وتناقلت مصادر الى ان مدير شركة النفط فرع عدن وجه بتوفير وشراء كميات من المستوردين مباشرة وفق الالية السابقة التي كان معمول بها قبل تعيين المدير العام التنفيذي للادارة العامة عمار العولقي وبما يضمن توصيل الوقود للمواطنين بسعر اقل من السعر الذي فرضه العولقي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى