الأخبارمحليات

رئيس وزراء الشرعية يبشر بانفراج كبير سيلمسه كل المواطنين في القريب العاجل

حيروت – وكالات :

بشر رئيس الوزراء في حكومة الشرعية الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، 15 كانون الثاني، 2022، بانفراج كبير في القريب العاجل وسيلمسها كل المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، لقيادة مجلس إدارة البنك المركزي اليمني الجديدة ووزارة المالية والجهات التابعة لها، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية على ضوء تطورات أسعار صرف العملة الوطنية، والإجراءات المطلوبة على مستوى السياسات النقدية والمالية.

وبحسب وكالة سبأ فقد تدارس الاجتماع الذي ضم وزير المالية سالم بن بريك ومحافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب، مستوى تنفيذ الإصلاحات في الجوانب المالية والنقدية وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة والخطوات اللاحقة لاستمرارها بالتوازي مع سياسات الحكومة لتخفيف معاناة المواطنين المعيشية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وشدد الاجتماع على أهمية الارتقاء الى مستوى الآمال والتطلعات الشعبية في الإصلاحات الجارية والمخططة في المجالات المالية والاقتصادية، وتنفيذها وفق الحطة الزمنية المحددة مهما كان حجم التحديات والصعوبات.

وناقش الاجتماع على التنسيق القائم بين السياسة المالية والنقدية وجوانب التكامل لضبط أسعار صرف العملة الوطنية وتعزيز الإيرادات العامة، ومعالجة أوجه القصور في الجوانب الإدارية بشكل عاجل، اضافة الى مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة.

وجاء هذا الاجتماع عقب مغادرة محافظ البنك المركزي الجديد المعبقي للعاصمة المؤقتة عدن في ضل استمرار انهيار قيمة الريال اليمني امام العملات الأجنبية بالمحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى