الأخبارمحليات

تحدثت عن الرئيس صالح ونجله ومايتوجب على الإصلاح والأحمر فعله .. تفاصيل مقابلة منى صفوان مع المحاور أنور الاشول ” فيديو “

حيروت – خاص :

كشفت الصحفية منى صفوان عن رأيها في مختلف المكونات السياسية وسير الأحداث في اليمن .

جاء ذلك خلال مقابلة تليفزيونية في برنامج بالتفصيل الذي يعرض على قناة اليمن اليوم مع المحاور الصحفي أنور الأشول .

وقالت صفوان بأن الحوثيين انقذوا العملة برفض التعامل مع العملة الجديدة وهذا ما ينصح به خبراء الاقتصاد .

وعن رأيها بالمفاوضات ، أوضحت صفوان بأن الشروط والامتيازات التي تعرض على الحوثيين اليوم للمصالحة قد لا يحصلون عليها غدًا اذا اختل التفوق العسكري ، مؤكدة بأن الحوثي لن يسلم  لخصومه بالسلم ، مالم ياخذوه بالحرب .

وعن رؤيتها للتنوع في اليمن  شددت صفوان بأنه على الجميع الحفاظ على قيم التنوع والاختلاف، لانها اساس الجمهورية ، وليس شرطًا ان اتفق معك ١٠٠٪؜ وهذا لا يسمح لك بالغاء وجودي ، لافتة إلى أن  سقوط القانون والقتل والانتقام باسم القانون ابشع ما حدث لسقوط الدولة .

وعن تعز ، اوضحت صفوان بأنع كان ينتظر منها تقديم النموذج المدني ومازالت تستطيع ومايحدث من فشل امني غير مبرر  .

كما أكدت في حديثها عن الرئيس صالح بأنه في اخر خطاب له كان ضد العدوان ومع الديمقراطية لكن انصافه يقع على كتف المؤتمر بتقديم نموذج مدني ، لافتا بأن نجله احمد علي عبد الله صالح يسحب من رصيد والده وعليه خلق حساب خاص به .

اما عن حزب الإصلاح فقد لفتت إلى وجوب اعترافه هو  وحميد الاحمر  بالهزيمة وان ٢٠١١ انتهى والاستفادة منها والبدء بصفحة وتحالفات جديدة .

ولم تغفل صفوان في مقابلتها  الحديث عن السعودية  ، مشيرة إلى ان قوة السعودية في قوة اليمن- وحلفاء السعودية اضعف الجميع ، موضحة ” علاقتنا بالسعودية عليها ان تكون ندية لسنا اعداء ولسنا تابعين ” ، وفق تعبيرها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى