الأخبارمحليات

مصادر تكشف اسباب رفض الشيخ بن حريز اللقاء بالاستخبارات الاماراتية في حضرموت

 

حيروت – حضرموت

أفادت مصادر خاصة لحيروت الإخباري، أن قيادة “الإستخبارات العسكرية الاماراتية” المتواجدة في ميناء الضبة النفظي بحضرموت تجري إتصالات مكثفة بالشيخ صالح بن حريز عبر ضابط الاستخبارات الاماراتية ذو الأصول الحضرمية (سالم بن عامر النهدي) في الضبـة” وذلك بغرض عقد “لقاء سري”مع مسؤول سياسي إماراتي رفيع (لم يذكر اسمه) .

وأكدت المصادر أن الاتصالات قد باءت بالفشل بعد إصرار الشيخ بن حريـز على دخول مكان اللقاء “ميناء الضبة النفطي بحراسته الخاصة وبأسلحتهم الشخصية الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل الضابط الإماراتي المنسق للقاء.

وأوضحت المصادر أن آخر تلك المحاولات تمت مساء الأمس الأثنين بعد إتصال تليفوني تلقاه الشيخ بن حريز من الضابط الإماراتي بن عامر إلا أن بن حريز جدد رفضه بعدم دخول مقر القوات الأماراتية في الضبة بمفرده وبدون سلاح وبدون مرافقين..  كما أن الشيخ بن حريز إقترح على الإماراتيين أن يتم اللقاء بشكل علني في “مدينة المكلا” وأن يتم بثه عبر وسائل الإعلام”، إلا أن ضابط المخابرات الاماراتي المنسق للقاء المدعوا “سالم بن عامر”  رفض الشروط التي قدمها  بن حريز متذرعاً بوجود دواعي أمنية تستلزم سرية اللقاء”.

وأفادت المصادر أن بن حريز إعتبر أن عقد اللقـاء (بطريقة أمنية وبسرية عالية) هي محاولة من قبلهم لأستمالته شخصياً لإثناءه عن مطالب أبناء حضرموت من خلال تقديم الأغراءات المادية لوأد الهبة الحضرمية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى