الأخبارمحليات

محافظ حضرموت يمنح “الشرعية” رئة الانتصار على “الانتقالي” ودخول عدن

حيروت- متابعات

قال مصدر في المنطقة العسكرية الأولى في محافظة حضرموت، إن المحافظ فرج سالمين البحسني، أجرى اتصالاً بقائد المنطقة محمد طميس.

وأكد المصدر بأن البحسني بارك لطميس، انتصارات قوات الشرعية على قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في المعارك التي تدور في محافظة أبين، كما حثها على ضرورة دخول زنجبار والتوجه إلى عدن مباشرة.

وذكر المصدر بأن البحسني وجه تعليماته للنقاط الأمنية والعسكرية في المحافظة، بتسهيل إمدادات جيش الشرعية من الوادي إلى محافظة أبين لسرعة حسم المعركة مع “الانتقالي” وإخضاعه لتنفيذ اتفاق الرياض.

وقال بإن البحسني وجه بصرف خزين مشتقات وقود استراتيجي لقوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت يقدر بحوالي  40 الف لتر يؤمن احتياجات قوات الشرعية من الوقود لدخول عدن.

وأرسلت المنطقة العسكرية الأولى ثلاث دفعات من جنودها وعتادها الحربي الضخم إلى جبهات القتال المشتعلة حول زنجبار بمحافظة أبين مع قوات “الانتقالي”.

وجاء موقف البحسني الصريح من الحرب الدائرة في أبين، بعد إعلانه الولاء للحكومة الشرعية ورفض قرار “الانتقالي” للإدارة الذاتية وإعلان الطوارئ في عدن والجنوب ككل، كما أن الرجل على خصومة مباشرة مع رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي احمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت المقال، الذي حرض القبائل الحضرمية ضد قوات المنطقة العسكرية الأولى مؤخراً بعد شكواه من تدخلهم في معارك أبين التي يبدو أن قوات الشرعية باتت قاب قوسين أو أدنى من حسمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى