الأخبارمحليات

شخصية اقتصادية يمنية مرموقة تتعرض للنصب .. لن تصدق كيف انطلت عليه الحيلة

 

حيروت – خاص

تعرض رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني، ثاني أكبر بنوك اليمن د.محمد حسين حلبوب لعملية نصب واحتيال من قبل شخص أدعى أنه أمين عام رئاسة الوزراء التابع للشرعية.

ونشر الدكتور حلبوب تفاصيل قصة تعرضه للاحتيال والنصب في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر
حيروت الإخباري،

ويعيد حيروت الإخباري نشر ما كتبه رئيس البنك الأهلي كما ورد :

بلاغ الى شرطة مدينة مارب
في الساعة 12 و 28 دقيقة ليلا. من تاريخ 6 يناير 2022م ارسل الي ( شخص ) عبر تلفون رقم 738514040 ، اربع رسائل واتس، يعرفني فيها على نفسة بانه الاستاذ/ مطيع دماج، امين عام رئاسة الوزراء. ويطلب ان اتواصل معه في الصباح على تلفون رقم 730595943.
في اليوم التالي ( امس السبت ) قرات هذه الرسائل. واتصلت على الرقم المعطى فاجابني شخص صوته شبيه بصوت الاستاذ/ مطيع دماج وافادني بانه قد اضاف اسمي الى قائمة من يستلمون ( مكافأه بالدولار )، وان لدي مستحقات سوف يتم ارسالها لي عبر ( شركة الشامل للصرافه). وفي نهاية الحديث طلب مني ان اتواصل مع شخص اخر اسمه ( فايز قايد ) على رقم 738529944 لاستكمال الاجراءات.
في هذا اليوم الاحد، تواصل معي المدعو ( فايز قايد ) من نفس الرقم المعطى ( اربع مرات ) وعندما اجبته عرفني بنفسة، وبعد السلام والتحية، طلب صورة من جواز سفري.
بعد فترة قصيرة ارسل لي 7 رسائل واتس خلاصتها ان هناك فارق رسوم للبنك بمبلغ 486 دولار. وان من الضروري ارسالها عبر القطيبي او الكريمي باسم ( سيف علي احمد ناجي). وعندما قلت له اخصمها من المستحقات التي لديكم. رد ( ما يقدروش يخصموا ريال واحد….. البنك والشامل تتم المحاسبة علا اصول الاشعارات. والمستفيد يدفع ضريبة البنك ).
سالته الى اين يجب ارسال الحواله، فرد الى مدينة ( كريتر )، باسم ( سيف علي احمد مقبل ).
طلبت من زوج بنتي ان ياخذ خمس مئة دولار، من البيت ويرسل منها المبلغ المطلوب، عبر فرع القطيبي للصرافه في ( مدينة انما ).
وفعلا تمت عملية ارسال الحواله الساعه 11 و 55 دقيقة.
طبعا، ساورتني الشكوك بالموضوع برمته، ولذلك بلغت موظف سنترال شركة القطيبي للصرافه بان يتابع الحواله. متى سيتم استلامها؟ واين ؟
الساعه 5 و 17 دقيقة عصرا ابلغني الاخ/ عبدالسلام الحوثري موظف سنترال القطيبي انه تم استلام الحواله الساعه 4 و 13 دقيقة. ولكن في مدينة مارب، وعبر ( شركة الحائر للصرافه ).
فابلغته فورا بان من استلم الحواله ( نصاب )، وعليهم ابلاغ (شركة الحائر للصرافه ), لكي تبلغ الشرطة في مارب.
بعد تواصل واخذ ورد، اعادوا لي ( الحواله )، ولكنهم، لم يبلغوا الشرطة في مارب، ولم يقبضوا على ( النصاب ). ولذلك، قررت نشر قصتي هذه :–
اولا: لكي اشكر فيها الاخ/ عبدالسلام الحوثري موظف استعلام القطيبي للصرافه.
وثانيا :– لاقدم بلاغ رسمي منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، الى شرطة مدينة مارب ضد ( شركة الحائر للصرافه )، وضد المدعو ( سيف علي احمد مقبل ), بتهمة ( النصب والاحتيال )، واطلب من الجهات الامنية والقضائية، اتخاذ الاجراءات اللازمه، وفقا للنظام والقانون، ضد من يثبت تورطه في هذه العملية والعمليات المشابهة الاخرى .
د. محمد حسين حلبوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى