الأخبارمحليات

مسؤول في البنك المركزي يكشف عن اسباب تأخر وصول الوديعة السعودية ويبشر بأخبار سارة قادمة

حيروت – متابعات خاصة :

كشف مسؤول في إدارة البنك المركزي بعدن عن أسباب تأخر و وصول الوديعة السعودية والدعم الخليجي لليمن و بنكه المركزي، والذي تتداول انباءا عنه منذ وقت مبكر من الربع الاخير لعام 2021 .

وقال الدكتور يوسف سعيد أحد مستشاري ادارة البنك المركزي اليمني عدن وأستاذ علم الاقتصاد بجامعة عدن أن الوديعة قادمة والاخبار سارة وانه يجري حاليا وضع آليات استخدامها.

وأضاف د.يوسف في منشور على صفحته في فيسبوك قائلا : “لاتصدقوا الاشاعات التي تتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، فالوديعة ستدخل حساب البنك المركزي قريبا ” .

وأكد د يوسف وجود وعود قوية وحقيقية ومؤكدة تصل الى حد الالتزام بتقديم وديعة جديدة، عبرت عنها القيادة السعودية خاصة للمسؤولين اليمنيين عقب استلام ولي العهد السعودي لرسالة الاخ الرئيس هادي بشان طلب المساعدة التي التقتهم مؤخرا”.

وأشار د . يوسف الى ” ان تاخر الاعلان الرسمي عن الوديعة ادى الى انتشار الاشاعة او ان المملكة امتنعت عن تجديد الوديعة مؤكدا ان هؤلاء لا يعلمون ان للتأخير جانب فني بحت”.

وأوضح د . يوسف ان “الجهود تنصب حاليا لوضع الشروط و الآليات لاستخدام الوديعة الجديدة خاصة وانه يجري في مثل هذه الحالات استقدام خبير اجنبي لوضع شروط واليات الاستخدام حرصا من الجهة المقرضة على سلامة الاستخدام وضمان استعادتها مستقبلا كما حدث مع الوديعة السعودية السابقة”.

واختتم سعيد قائلا : “لكن هذه المرة يحدث هذا بعد تجربة الوديعة السعودية السابقة وما اثير حولها من لغط واتهامات بينت المراجعات الاخيرة التي تمت في الامم المتحدة حتى الآن عدم صحتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى