الأخبارمحليات

البحسني يستعد لسقوط مأرب .. ” الوضع سيكون خطيرا في حضرموت “

 

حيروت – حضرموت

رأس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، اجتماعًا طارئًا بالمكتب التنفيذي بساحل حضرموت، للوقوف أما التطورات العسكرية الأخيرة، وخصوصًا ما يتعلق بجبهات شبوة ومأرب.

وأحاط محافظ حضرموت في الاجتماع الذي حضره الوكيل الأول للمحافظة الشيخ عمرو بن حبريش العليي أعضاء المكتب التنفيذي بالتطورات العسكرية الأخيرة، والتقدمات لألوية العمالقة ضد الحوثيين في جبهات شبوة والسيطرة على بعض المناطق، وتقدم الحوثيين في بعض جبهات مأرب، الأمر الذي ينذر بخطورة الوضع على حضرموت.

وتطرق المحافظ البحسني إلى الخطوات التي اتخذتها السلطة المحلية بعد التواصل الرئيس هادي، والمتمثلة في إعلان حالة الطوارئ كون البلد يمر بظروف حرب، ووضع الحرب أخطر من حالة الطوارئ، وكذا عقد اجتماعات استثنائية مع اللجنة الأمنية ومع أعضاء مجلسي النواب والشورى والمكتب التنفيذي، وتكليف لجنة أمنية بالنزول إلى وادي حضرموت.

وأكد على ضرورة التحضير لتجهيز وإعداد قوة احتياط عام بالمديريات، لمساندة النخبة في الدفاع عن حضرموت، موجهًا الوكلاء المكلفين بالإشراف على المديريات بالتواجد في المديريات والقرب من السلطات المحلية والمواطنين.

وشدد اللواء البحسني على  “إن المرحلة الحالية تتطلب قادة متحمسين، شجعان، قادرين على حماية حضرموت أرضًا وإنسانًا ”، مؤكدًا أن النصر سيكون لحضرموت بتكاتف الجميع، وأن المحافظة ستحقق انتصارًا للوطن، لافتًا بأن الجميع سيخضع لمطالب أبناء حضرموت إذا تحقق النصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى