الأخبارمحليات

أول تعليق إماراتي على اختطاف سفينتهم من قبل الحوثيين وطارق صالح يفزع عبر التذكير باستهداف المدمرة “كول “

حيروت – خاص

علقت دولة الإمارات ، اليوم الإثنين ، على ضبط الحوثيين سفينة تابعة لهم قبالة سواحل الحديدة ز

وقال مستشار محمد بن زايد والأكاديمي المعروف  عبدالخالق عبدالله ، في تغريدة على حسابه في تويتر رصدها حيروت الإخباري بأن  ‏سفينة الشحن (روابي) التي تحمل علم الإمارات تتعرض للقرصنة والاختطاف من قبل جماعة الحوثي أثناء إبحارها مقابل ميناء الحديدة .

وأشار إلى أن التحالف العربي يطلب إخلاء سبيل السفينة فورا وإلا سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية بما فيها استخدام القوة ، وفق تعبيره .

في غضون ذلك ، علق العميد صادق دويد المتحدث الرسمي لما يعرف بـ”المقاومة الوطنية” التي يقودها طارق صالح في الساحل الغربي ، معتبراً أن إيران  تسعى لتشويه سمعة اليمن عبر استهداف السُفن في شواطئ البلاد.

وقال دويد في سلسلة تدوينات نشرها على موقع”تويتر” إن الحادث الذي استهدف سفينة قرب ميناء رأس عيسى  ،فجر اليوم الإثنين، يعيد ربط اليمن بجرائم الإرهاب في ممرات التجارة التي سبق وتضررت منها سمعة بلادنا منذُ حادثة استهداف السفينة الأمريكية “كول” العام 2000م .

وحمل دويد  إيران  والحوثي المسؤولية الكاملة ، حد قوله .

وجاءت تصريحات دويد عقب ساعات فقط من إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، صباح اليوم الإثنين، أنها تلقت تقارير تفيد بوقوع هجوم على سفينة قرب شواطئ اليمن على البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى