الأخبارمحليات

مواطنون يناشدون أطراف الصراع فتح خط أبين عدن

ناشد مواطنون جهتي الصراع المسلح في ابين، الشرعية والانتقالي بفتح الخط الدولي ولو لساعتين باليوم امام المسافرين وعوائلهم القادمين من عدن والمتجهين الى بقية مديريات المحافظات الاخرى اضافة للمسافرين القادمين إلى عدن والعالقين بالخط نتيجة المعارك المسلحة التي اندلعت يوم الاثنين 11-5-2020م والتي اعاقتهم من العبور.


وقال المواطنون ألا يدرك المتحاربين في ابين انهم على الخط الدولي وان قطع الخط يعرقل مصالح الناس ويعرقل اعمالهم، ويحرمهم من قضاء ماتبقى من ايام رمضان المبارك وعيد الفطر بين اهلهم وذويهم .


حيث قال المواطن الاستاذ فهد بلحاف انه وعند خروجه من صلاة الفجر شد انتباهه وجود أُناس غير معروفين وبكثرة وعند سؤاله لهم اخبروه بأنهم مسافرين، فمنهم من يريد حضرموت ومنهم وجهته إلى العبر ومنهم إلى المهرة وشبوة. ولكن ونتيجة لانقطاع الخط بسبب الصراع المسلح بين الشرعية والانتقالي لم يتمكنوا من العبور. ولهم اكثر من يومين يبيتون في مساجد زنجبار وقد ضاق بهم الحال. خصوصا وان البعض لديهم عوائل ايضا.


ووجه الاستاذ بلحاف ومواطنون اخرون مناشدة عاجلة للشرعية والانتقالي ومن باب الأنسانية بوقف أطلاق النار ولو لساعتين في اليوم ليمر المسافرون. وخصوصا القادمين من عدن المنطقة الموبؤة بالحميات المعدية والذين يبيتون في المساجد والذي لاسمح قد يشكل خطرا على الاخرين وانتشار الحميات في حال لاسمح ان يكون بينهم مصابين بتلك الحميات والاوبئة المعدية التي ظهرت مؤخرا في عدن وحصدت الكثير من الارواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى