الأخبارمحليات

عاجل : الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية لاقتحام محافظتين جنوبيتين ” غير شبوة ” ومصادر تكشف تفاصيل المعارك

حيروت – خاص :

بدأت قوات الحوثيين بشن هجوم عنيف في محافظتين جنوبيتين دافعين بتعزيزات عسكرية كبيرة للمحافظتين ، ردا على تقدم قوات العمالقة في مديرية عسيلان بشبوة ،

وكشف مراسل وكالة شينخوا في اليمن الصحفي فارس الحميري  ، مساء اليوم، عن سقوط  قتيل وعدة جرحى اثر قصف بطيران مسير (مفخخ) للحوثيين على مواقع لقوات الانتقالي في  الهضبة والحيد الأحمر ومواقع التماس العسكري في يافع.

وقال الحميري ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري، بأن  الحوثيين يدفعون بتعزيزات كبيرة بينها أسلحة ثقيلة، ضمن استعدادات لشن هجوم على جبل ” العر”  الإستراتيجي  ، والتوغل في مناطق يافع بمحافظة لحج.

وكان  الصحفي الجنوبي محمد الحنشي قد أكد أن الحوثيين بدأوا بعملية عسكرية خاطفة في أبين لارباك القوات التي تتقدم في محافظة شبوة.

وأوضح الحنشي ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري،  أنه منذ صباح اليوم الأحد شن الحوثيون  هجوماً على جبهة ثرة في محاولة للنزول من العقبة والوصول الى لودر والتقدم نحو أبين ، مؤكدا اندلاع معارك عنيفة وقصف مدفعي من المقاومة الجنوبية  في جبهة ثرة .

ونقل الحنشي عن مصادر في مكيراس أكدت حشد الحوثيين المئات من عناصرها بالإضافة إلى أسلحة ثقيلة بإتجاه عقبة ثرة ، لافتا إلى وجود مقاتلين سلفيين ومقاومة جنوبية محدودة في ثرة للتصدي  للهجوم الحوثي الكبير ، في حين لم تتدخل القوات المشتركة في شقرة والألوية الشرعية في لودر وعكد ومودية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى