الأخبارمحليات

شاهد : قوات الحوثي تعلن رسميا نتائج عملياتها العسكرية خلال عام كامل ” خريطة “

حيروت – خاص :

أعلن متحدثُ قوات الحوثي العميد يحيى سريع أن قواتهم نجحت في السيطرة على مناطق واسعة من البلاد تُقَدَّرُ بـ 12250 كيلو متراً مربعاً في محافظات مأرب والجوف والبيضاء والحديدة وشبوة.

وقال العميد سريع في مؤتمر صحفي عصر اليوم الأحد للكشف عن تفاصيل حصاد العام 2021م لكل الوحدات العسكرية، وتفاصيل العمليات النوعية، أن العام 2021 شهد العديد من الانتصارات التي حقّقتها قواتهم في مختلف الجبهات.

وأضاف سريع: “رداً على استمرار التحالف في عدوانه وتصعيده العسكري نفذت قوات الجيش واللجان الشعبيّة خلال العام 2021م، 194 عملية هجومية نوعية وَ382 عملية مباغتة حسب تعبيره .

وأشَارَ إلى أن العملية العسكرية الهجومية النوعية تضمنت: ” عملية النصر المبين بمراحلها الثلاث، عملية البأس الشديد، عملية فجر الحرية، عملية فجر الانتصار، عملية ربيع النصر بمرحلتيها، عملية فجر الصحراء”.

وأكد سريع: أن العمليات العسكرية لقوات صنعاء في جبهة الحدود أسفرت عن مقتل وإصابة 394 جندياً وضابطاً سعودياً و745 سودانيا خلال 2021م.

وأوضح سريع: أن “استمرار من اسماهم بـ مرتزقة السودان بالقتال إلى جانب العدو سيضاعف خسائرهم، وسلطات بلادهم قبضت الثمن ولا تلقي بالاً لهذه الخسائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى