الأخبارمحليات

فلكي يمني : ابتداء من هذا التوقيت .. هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات “خرائط”

 

حيروت – خاص
كشف فلكي يمني عن توقعات الطقس خلال الأيام القادمة.

وقال الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي، في بلاغ اطلع عليه حيروت الإخباري بأنه يتوقع أن يبدأ الحزام السحابي الممطر والذي ينشط حاليا على مناطق عسير وجيزان بالتحرك جنوبا ليبدأ بالتأثير على مناطق شمال غرب اليمن ويتوقع استمرار تحركه جنوبا خلال الأيام القادمة من الأسبوع الأول من شهر يناير  ليؤثر على أغلب مناطق المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وبصورة تدريجية .

واوضح :” لذلك فإن توقعات يومي الأحد والإثنين ستكون على النحو التالي:
أولا: يوم الأحد الموافق ٢ يناير ٢٠٢٢م
يتوقع تشكل سحب ممطرة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية في غرب محافظة صعدة وشمال ووسط محافظة حجة وأجزاء من شمال غرب محافظة عمران فيما تستمر الأجواء الغائمة جزئيا على أغلب مناطق المرتفعات الغربية والأحواض الجبلية والسهول التهامية.

ثانيا: يوم الإثنين الموافق ٣ يناير ٢٠٢٢م
يتوقع  تحسن تأثيرات الحزام السحابي الممطر ليؤثر بأمطار تتراوح ما بين المتوسطة إلى الغزيرة على  مناطق غرب محافظة صعدة وعلى محافظة حجة وعمران وغرب محافظة صنعاء وعلى محافظة المحويت وعلى المناطق الشمالية من محافظة الحديدة اضافة إلى تأثيرات أقل على محافظة ريمة وإب وأجزاء من غرب محافظة الجوف والبيضاء.

وبالنسبة للأيام التالية وهي الثلاثاء والأربعاء والخميس ، فقد توقع الكبسي بانها ستكون مبشرة بهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ذمار وصنعاء وإب وريمة وتعز ولحج والضالع والبيضاء وأبين وشبوة وجنوب غرب محافظة حضرموت وعدن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى