الأخبارمحليات

الأمم المتحدة تعلن عن توقيع اتفاقية مع قطر لدعم أكثر من 2,000 أسرة نازحة في مأرب

 

حيروت – متابعات

أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء، أنها وقعت اتفاقية مع مؤسسة قطر الخيرية، بقيمة تقدر بأكثر من 1.8 مليون ريال قطري كمساهمة لمساعدة النازحين داخلياً في محافظة مأرب.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان صحافي إنها وقعت اتفاقية مع مؤسسة قطر الخيرية، بقيمة تقدر بـأكثر من 1.8 مليون ريال قطري كمساهمة لمساعدة النازحين داخلياً في مأرب.

وأضافت أنه بموجب هذه الاتفاقية سوف تقدم المساعدة العاجلة لأكثر من الفي أسرة نازحة (ما يقارب 12,252 فرداً)، بينما ستوزع حزم إغاثية تتضمن البطانيات وأدوات الطبخ والمصابيح الشمسية وحصائر النوم.

وبدوره، أكد مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية التزام قطر الخيرية بتقديم الدعم المستمر لمفوضية اللاجئين، بما في ذلك الاستجابة للاحتياجات الإنسانية القائمة للنازحين في اليمن وخاصة الأزمة الحالية في مأرب.

وبحسب آخر الإحصائيات فأن هناك أكثر من 4 ملايين نازح داخلياً في اليمن، واضطر حوالي 40 ألف شخص للفرار داخل مأرب منذ شهر سبتمبر من العام الجاري، فيما  تستضيف المحافظة نصف عدد النازحين في عام 2021، والمقدر عددهم بنحو 120 ألف شخص والمنتشرين في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى