الأخبارمحليات

عاجل … قوات الحوثي تكشف عن تفاصيل عملية ” فجر الصحراء ” في منطقة اليتمة بالجوف ” خريطة “

حيروت – متابعات خاصة :

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثي العميد يحيى سريع تفاصيل عملية فجر الصحراء التي نفذتها قواتهم ضد قوات الشرعية تمكنوا خلالها من السيطرة على منطقة اليتمة بمساحة 1200 كم مربع .

وقال سريع في إيجاز صحفي رصده حيروت الإخباري ان قواتهم  نفذت عملية عسكرية نوعية في محافظة الجوف عملية فجر الصحراء كان هدفها الأول تحرير ما تبقى من محافظة الجوف وتحديداً منطقة اليتمة على الحدود مع منطقة نجران.

وأضاف سريع ان اليتمة جزء من خب والشعف الأكبر مساحة من بين مديريات المحافظة والجزء الأكبر من هذه المديرية عبارة عن صحراء لاسيما الجهات الشرقية وكذلك الشمالية على حدود نجران.

وأكد العميد سريع أنه تم تحديد المهام العملياتية لقواتهم في الجوف وبعد الاعداد للعملية بدأت الوحدات العسكرية في تنفيذ الهجوم على قوات الشرعية من عدة محاور .

وأشار سريع الى ان قواتهم نجحت خلال الساعات الأولى في إرباك العدو الذي حاول الدفع بالمزيد من قواتهم الى الخطوط الأمامية، فيما شن طيران التحالف أكثر من ستين غارة جوية في محاولة لإعاقة تقدم قواتهم.

ولفت العميد سريع في إيجازه الصحفي الى أبرز نتائج العملية منها السيطرة على مساحة اجمالية تقدر بـ 1200كيلو متر مشيرا الى ان معظم محافظة الجوف محررة عدا بعض المناطق الصحراوية حسب تعبيره .

وأوضح ان العملية أدت إلى مقتل وجرح وأسر العشرات حيث بلغ عدد القتلى 35 وأصيب 37 وتم أسر 45 آخرين من قوات الشرعية اضافة الى اعطاب واحراق 15 آلية ومدرعة واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة فيما تمكنت وحدات الدفاع الجوي من اسقاط طائرة أمريكية الصنع نوع سكان ايجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى