الأخبارمحليات

تنبيهات هامة للمواطنين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت  – صنعاء :

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المناطق الجبلية، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة خلال الساعات القادمة.

وحث المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، المزارعين على حماية محاصيلهم الزراعية من الأجواء الباردة.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفيما يلي ينشر حيروت الإخباري تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: سماء خالية من السحب وأجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والأجزاء المرتفعة لمحافظات إب، والضالع ) وباردة نسبيا على المناطق المرتفعة من محافظات ( تعز، لحج ،أبين وشبوه ) وكذلك على الهضاب الداخلية، بينما تكون الأجواء معتدلة اثناء النهار مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهر.

المناطق الساحلية: أجواء غائمة جزئيا، مع احتمال هطول امطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والأجزاء الشمالية من الساحل الغربي، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

المناطق الصحراوية: سماء خالية من السحب وأجواء باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى: اجواء غائمة جزيئا بوجه عام، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وذكر المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي: ذمار 1.4، إب 4.8 ، عمران 5.5 ، صنعاء 6.8 ، السدة، 7 ، المحويت 9 درجات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى