الأخبارمحليات

أحزاب سياسية تحذر من جر حضرموت للصراع العسكري

حيروت- خاص

أصدرت مكونات سياسية حضرمية بيان تأييد للمحافظ فرج سالمين البحسني.

وقالت الأحزاب في البيان،موقف محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية من محاولات البعض تشكيل وحدات عسكرية في حضرموت، خارج إطار المؤسسات الرسمية، مؤكدين أن تجربة حضرموت في توحيد القوى العسكرية والأمنية وخاصة في الساحل كان لها الفضل الأكبر في ترسيخ الامن والاستقرار خلال السنوات الماضية.

ودعا البيان إلى الحاجة إلى توحيد الجهد الرسمي والشعبي في حضرموت لتجنيبها الصراع الدموي وحمايتها من المتربصين بها، مطالبين برفع الصوت للمطالبة بتعزيز النخبة الحضرمية وتجهيزها بما يمكنها من الانتشار على كامل الخارطة الجغرافية لحضرموت.

 كما قالوا إنه توجد ملاحظات وانتقادات حول مستوى أداء المؤسسات الخدميه كالكهرباء والمياه والنظافة ولكننا لسنا في حالة تناقض او صراع مع السلطة المحلية بالمحافظة وليس من مصلحة حضرموت أو الجنوب أن نفتعلها.

معتبرين أن التحديات التي تواجه حضرموت والجنوب كبيرة بما يكفي وما نحتاجه في مواجهة هذه التحديات هو وحدة الصف واعادة التصويب باتجاه العدو الحقيقي; الانقلاب الحوثي ومن خلفه” حسب البيان.

هذا وقد وقع على البيان كل من: المؤتمر الجنوبي الاول للحراك السلمي ( مؤتمر القاهرة ).   المجلس الأعلى للحراك الثوري. مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي و الصحراء. حلف حضرموت الساحل والهضبة . الحزب الاشتراكي بحضرموت. الإصلاح بحضرموت. حزب الحق الجنوبي. البعث الاشتراكي – حضرموت. التنظيم الناصري – حضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى