الأخبارثقافة وفن

فيلم “سبايدرمان” الجديد..أول فيلم تتجاوز إيراداته مليار دولار في زمن الجائحة

حيروت – أخبار فنية 

 

أصبح الجزء الجديد من سلسلة “سبايدرمان”، خلال عطلة أسبوع عيد الميلاد، أول فيلم في عصر جائحة فيروس كورونا، يحقق إيرادات على شباك التذاكر تتجاوز مليار دولار، وفقاً لما أكدته، الأحد 26 ديسمبر/كانون الأول 2021، شركة “إكزبيتر ريليشنز” المتخصصة في الصناعة السينمائية.

الفيلم الجديد الذي يحمل اسم “سبايدرمان: نو واي هوم”، تمكّن من تحقيق 467,3 مليون دولار في أمريكا الشمالية، و587 مليوناً على المستوى العالمي، أي ما مجموعه أكثر من مليار دولار في 12 يوماً، مؤكداً بذلك ما توقعه المحللون، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

بذلك حقق فيلم “سبايدرمان” – الذي يتولى دور الرجل العنكبوت فيه الممثل البريطاني توم هولاند- إنجازاً مماثلاً لما سبقه إليه “ستار وورز: ذي فورس أويكنز” عام 2015، وفقاً لمجلة “فرايتي”، على الرغم من أن تفشي متحور أوميكرون الشديد العدوى من فيروس كورونا أحدث إرباكاً في كل أنحاء العالم.

كان توم روثمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موشن بيكتشر غروب، قد قال إن “الإيرادات التاريخية في بداية عرض سبايدرمان خلال عطلة نهاية الأسبوع بجميع أنحاء العالم، وفي ظل العديد من التحديات، تؤكد مجدداً مدى التأثير الثقافي الذي لا مثيل له، الذي يمكن أن تُحدثه الأفلام التي تعرض حصرياً في دور العرض السينمائي”.

المركز الثاني في ترتيب إيرادات شباك التذاكر الأمريكي ناله “سينغ 2” من شركة “يونيفرسال”، إذ بلغت عائداته 23,8 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى بعد انطلاق عروضه.

كذلك تقدّم فيلم الرسوم المتحركة هذا على فيلمي “ذي ماتريكس: ريزركشنز”، من بطولة كيانو ريفز، الذي حقق 12 مليون دولار، و”ذي كينغز مان” الذي بلغت إيراداته 6,4 مليون دولار.

أما المركز الخامس فكان من نصيب “أمريكان أندردوغ” المستوحى من قصة حقيقية عن عامل السوبرماركت، كورت وارنر، الذي أصبح أفضل لاعب في دوري كرة القدم الأمريكية. وجمع الفيلم 6,2 مليون دولار على شِباك التذاكر.

المصدر: رويترز + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى