الأخبارمحليات

رابطة حقوقية تروي تفاصيل اعتقال ثمانية من أبناء ذمار في سجون الانتقالي بعدن

 

حيروت – متابعات

أدانت رابطة أمهات المختطفين بشدة السبت، استمرار اعتقال الاجهزة الامنية التابعة الانتقالي المدعوم إماراتيا لثمانية مواطنين في سجن بير أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت الرابطة في بيان مقتضب إنها تلقت بلاغا من أسر المعتقلين الثمانية تفيد أنه تم إخفائهم القسري لأشهر متتالية منهم ثلاثة أطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ 15 عاماً.

وأضافت أن المعتقل عبدالله الحيي لايزال مخفيا قسراً بعد تعذيبه بالماء الحار والكهرباء حتى سقوط على الأرض مغشياً، قبل نقله إلى مكان مجهول، بينما تشير معلومات غير مؤكدة الى وفاته تحت التعذيب.

وأشارت الرابطة إلى أن المعتقلين الثمانية هم علي الحيي (14عاماً) وعلي الحيي (13عاماً) وجبر الحيي (13عاماً) وعبدالله علي الحيي (35عاماً) وجبر سريب (23عاماً) والجشمي الجشمي (33عاماً) وسنان علي الحيي (20عاماً) وغالب الضبياني (33عاماً) .

ودعت الربطة الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى الضغط حتى الإفراج عن الأطفال الثلاثة بشكل عاجل وحفظ طفولتهم من غياهيب السجون، وإعادتهم إلى حضن والدتهم ومقاعدهم الدراسية وحياتهم الطبيعية.

وأكدت أن عناصر الانتقالي اعتقلو المواطنين الثمانية من أبناء محافظة ذمار في منتصف شهر أكتوبر 2020، من منازلهم بعدن الساعة الثالثة فجراً مع نساء وأطفال أسرتي الحيي والجشمي إلى قسم شرطة البساتين، قبل تعذيبهم للاعتراف بتهم المنسوبة إليهم.

ولفتت أن عناصر الانتقالي قاموا بضرب النساء وصفعهن أمام المعتقلين وأخذ هواتفهن الشخصية مهددين باغتصابهن، ليتم الإفراج عنهن وعن الأطفال، فيما تم إخفاء المعتقلين السبعة لستة أشهر ثم نقلوا إلى سجن بير أحمد.

وأوضحت أن إدارة السجن تمنع الزيارات عنهم، فضلا عن اعتقال كل من يقوم بزيارتهم وتسمح لهم بالاتصال كل شهر لخمس دقائق فقط، حيث لا يستطيع المحامي الترافع عنهم خوفاً من اعتقاله.

وحملت الرابطة المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين تعسفاً، مطالبا الجهات المعنية تمكين المعتقلين الثمانية من حقوقهم الإنسانية والقانونية، والافراج عنهم.

رابطة حقوقية تروي تفاصيل مروعة عن حياة ثمانية معتقلين في سجون مليشيات الانتقالي بعدن

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى