الأخبارمحليات

عاجل : هادي يقوم بأكبر تعيينات عسكرية وتغييرات في الجيش بالتزامن مع تقدم الحوثيين في مأرب ” أسماء “

 

حيروت – خاص

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قرارات جمهورية بتعيينات جديدة على مستوى قيادات الجيش ، مع تقدم الحوثيين في محافظة مأرب .

وقال المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية السادسة التابعة للقوات الحكومية العقيد ربيع، إن مرسوما رئاسيا صدر قبل ايام قضى بتعيين اللواء هيكل حنتف قائدا للمنطقة العسكرية السادسة – قائدا للواء الأول حرس حدود، بدلا عن اللواء عمر سجاف.

وأضاف في منشور على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه جرى أيضا تعيين العميد جميل المعالم قائدا للمحور الشمالي ورئيسا لأركان حرب اللواء الأول حرس حدود.

في السياق ، أفادت مصادر عسكرية، اليوم الاثنين، بصدور قرارات جمهورية غير معلنة بتعيين قادة جدد للمنطقتين العسكريتين الثالثة والسابعة، في الجيش اليمني.

وذكرت المصادر ، بأن أحد القرارات قضى بتعيين اللواء الركن عمر سجاف، قائداً للمنطقة العسكرية السابعة، خلفاً للقائد السابق اللواء ركن أحمد حسان جبران، فيما قضى القرار الاخر بتعيين اللواء ركن يحيى صلاح، قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب، خلفاً للواء ركن منصور ثوابة.

يأتي ذلك بعد ايام من قرار قضى بتعيين اللواء ركن هيكل حنتف، قائداً للمنطقة العسكرية السادسة بمحافظة الجوف، خلفاً للقائد السابق اللواء ركن عمر سجاف.

وحتى اللحظة لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن هذه التعيينات الجديدة عبر القنوات والمصادر الحكومية المعتادة، فيما  لم يتسن لحيروت الإخباري  التأكد من صحتها من مصادر موثوقة ، في الوقت الذي تثير تلك القرارات الشكوك حول صحتها ، وتساؤلات حول بقائها سرية وغير معلنة .

وتمر المناطق العسكرية التابعة لهادي لانتكاسات كبرى خصوصا تلك المناطق الواقعة في محاور القتال مع الحوثيين الذي يحرزون تقدمات كبيرة ، خلال الآونة الأخيرة في مأرب والجوف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى